8 خطوات لاستخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

12:26 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
8 خطوات لاستخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة

كتب- محمد سامي:

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2019.

وينشر مصراوي 8 خطوات بشأن كيفية استخراج شهادة الإعفاء المصغرة الجديدة من الخدمة العسكرية بحجم الكارنيه، عبر موقع إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وتتمثل خطوات استخراج الشهادة في:

1- تسجيل طلب استعلام عن شهادة إعفاء.

2- ملء البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية - نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي- ...) ويراعى الدقة في البيانات المسجلة.

3- تحديد رغبتك في استخراج شهادة الإعفاء الورقية بالإضافة إلى شهادة الإعفاء المصغرة (بحجم الكارنيه).

4- تحديد مكان استلام الشهادة.

5- الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم.

6- دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن في الحصول على الخدمة.

7- متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي).

8- الرد بموقف الدراسة بأحد النتائج الآتية (لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد سداد الرسوم المقررة- لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد تقديم المستندات المطلوبة- برجاء التقدم لإدارة التجنيد والتعبئة لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء- برجاء التقدم لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء).12

إعلان

إعلان

إعلان