• خلال لقاء محافظ الغربية.. "مدبولي" يحدد 7 ملفات على أجندة أولويات الحكومة في المحافظات

    05:16 م الأحد 19 مايو 2019
    خلال لقاء محافظ الغربية.. "مدبولي" يحدد 7 ملفات على أجندة أولويات الحكومة في المحافظات

    جانب من الاجتماع

    كتب- محمد غايات:

    عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا مع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بحضور وزير التنمية المحلية، لاستعراض موقف عدد من ملفات الخدمات بالمحافظة.

    وأشار رئيس الوزراء، إلى وجود عدد من الملفات بالمحافظات التي تأتي على أجندة أولويات الحكومة حاليًا، تتمثل في موقف تقنين الأوضاع على أراضي الدولة، وموقف الأصول المٌؤجرة التي تملكها المحافظة، ومتابعة تكليفات طلاء المباني، وإزالة المخالفات، ورفع القمامة، والمخلفات، والتطوير الحضري داخل المدن، ورصف الطرق.

    وأضاف مدبولي، أن الفترة القادمة ستشهد اهتمامًا وتركيزًا شديدًا على رصف الطرق الداخلية بالقرى والمراكز، عبر برنامج محدد، ستوفر له الحكومة التمويل اللازم.

    واستعرض محافظ الغربية الجهود التي بٌذلت في التخلص من القمامة وإزالة المخلفات، حيث تمت الإشارة إلى تنظيم عدد 8 حملات على جميع المراكز برئاسة المحافظ وتم التركيز على مصانع تدوير القمامة والتراكمات التاريخية على أرض الواقع، وبلغت كميات المخلفات التاريخية 565 ألف طن، تم التخلص من 361 ألف طن منها.

    وأوضح المحافظ، أنه تم التنسيق مع برنامج المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، لتوفير 5 ملايين جنية للتخلص الكامل من باقي مخلفات مصنع المحلة وتخصيص 6 ملايين جنية للتخلص من مخلفات سمنود.

    واستعرض الاجتماع موقف إزالة المخالفات والتعديات على أراضي الدولة وحصيلة تقنين أراضي الدولة، حيث بلغ إجمالي التعديات 43222 حالة، وتمت إزالة 26693 حالة، ولفت المحافظ، إلى أنه يتم التصدي الفوري للتعديات الحديثة بالإزالة، فضلًا عن أن الإزالات التي تمت في المهد بمراكز ومدن المحافظة، من مطلع سبتمبر 2018 حتى 9 مايو الجاري، بلغت 1947 حالة.

    واستعرض المحافظ، موقف تقنين أراضي أملاك الدولة حتى 12 مايو الجاري، حيث بلغ عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلبًا، مشيرًا إلى موقف توفيق أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها وعددها 54 كنيسة ومبنى بدائرة المحافظة، وتم استعراض جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ المبادرات الرئاسية ومنها "حياة كريمة" والتي نفذت في 3 قرى.

    وأشار المحافظ إلى الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الفترة القادمة لإتاحة فرص عمل للشباب بالقرى المستهدفة.

    وتابع اللواء هشام السعيد: "مع إنطلاق مبادرة 100 مليون صحة بمحافظة الغربية، تم تفقد كافة نقاط المسح الخاصة بالحملة بقرى ومراكز المحافظة لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في المبادرة، مما أسفر عن نجاح تنفيذ المبادرة".

    واستعرض المحافظ، الجهود المبذولة في المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا، حيث تم تفقد أعمال المسح للمرحلة الأولى بعدد من مدارس المحافظة، والتوجيه بتحري الدقة والتسجيل الدقيق لنتائج المسح والتأكيد على توعية الطلاب لخلق أجيال أصحاء يخدمون الوطن.

    كما أشار إلى جهود المتابعة الدورية لمنظومة الشكاوى الحكومية وخدمة المواطنين وكذلك شكاوى المواطنين أثناء الجولات والتي أسفرت عن حسم 6101 شكوى بواقع 98% من إجمالي عدد الشكاوى والتي بلغ عددها 6239 شكوى، لافتًا إلى أنه تم تخصيص يوم السبت من كل أسبوع لمقابلة أعضاء مجلس النواب والتنسيق من خلال الطلبات المقدمة لصالح خدمة المواطنين في الدوائر المختلفة وتم البت في 11323 طلبًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان