إعلان

"عربية النواب" تؤكد ضرورة تنفيذ توصيات "الوثيقة العربية" لمكافحة الإرهاب

02:31 م الأحد 24 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، دعمها لتقارير وتوصيات البرلمان العربي في مجالات تعزيز العلاقات العربية العربية، وتطوير أشكال العمل العربي المشترك، مناشدة البرلمان العربي بمتابعة تنفيذ آليات توصيات الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب والقضاء عليه.

وشددت اللجنة - خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة - على أهمية وثيقة "التضامن العربي ومواجهة التحديات" الصادرة عن مؤتمر القادة العرب للبرلمان العربي في تناول الأوضاع العربية الراهنة وسبل إحياء التضامن العربي وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شددت اللجنة على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامى تجاه القضايا الاستراتيجية الهامة للعالم العربي والإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدة على أهمية استفادة المجتمع الدولي من جهود وإمكانيات ومبادرات جمهورية السودان إقليميا ودوليا لمواجهة الظواهر التي تهدد الأمن الإقليمى والدولي.

وأشادت اللجنة بالتوصيات العلمية والعملية الصادرة من البرلمان العربي، خاصة التي تعزز من مفهوم آليات تنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن القومي العربي، ودور البرلمان العربى في الفترة الماضية، معربة عن أملها في تعظيم هذا الدور خلال المرحلة المقبل

فيديو قد يعجبك: