بدون "السماعة والجراب والقلم" شكاوي طلاب "أولى ثانوي" بعد استلام التابلت

12:31 م الأحد 17 فبراير 2019
بدون "السماعة والجراب والقلم" شكاوي طلاب "أولى ثانوي" بعد استلام التابلت

التابلت

كتبت- ياسمين محمد:

اشتكت طالبات الصف الأول بمدرسة السنية الثانوية بنات، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة، واللائي تسلمن أجهزة "التابلت"، اليوم الأحد، بحضور محافظ القاهرة، من عدم وجود "الجراب والسماعة والقلم"، مع الأجهزة التي تسلمنها.

وشهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عملية تسليم أجهزة "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السنية الثانوية بنات، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، بحضور محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وقالت إحدى الطالبات، إن زملائها بالمدارس الأخرى تسلموا أجهزة "التابلت" بجميع مشتملاتها، كما أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، إلا أنها لم تتسلم مشتملات جهازها فيما عدا الشاحن.

وأضافت الطالبة أنه يمكنها شراء "الجراب والسماعة" على نفقتها الشخصية، ولكن القلم من الصعب توفيره خاصة أنه مخصص للكتابة على الجهاز خلال الامتحانات.

وبسؤال أغلب الطالبات اللائي تسلمن أجهزة "التابلت" تبين تسلمهم الأجهزة بدون السماعات والجراب والقلم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت على طلاب الصف الأول الثانوي، التأكد من تسلم جهاز "التابلت" بمشتملاته المكونة: "تابلت، شاحن، سماعة، قلم، جراب".

وقال المحافظ، إنه جرى اليوم الأحد، توزيع 208 جهاز "تابلت" على طلاب 6 فصول بالمدرسة، من إجمال 669 جهاز مقرر توزيعهم على الصف الأول الثانوي ب20 فصل.

وتطبق وزارة التربية والتعليم نظاما جديدا بالمرحلة الثانوية، يرتكز على إلغاء الامتحان القومي الموحد، ودمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.​

إعلان

إعلان

إعلان