إعلان

السفير الروسي بالقاهرة يفتتح معرض "إبداعات دبلوماسية"

05:59 م الإثنين 11 فبراير 2019

السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربيتشنكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
افتتح السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربيتشنكو، معرض (إبداعات دبلوماسية) بقاعة المعارض الكبرى بالمركز الثقافي الروسي، بحضور سفراء كل من (بيلاروسيا وإذربيجان وكازاخستان وطاجيكستان) في إطار الاحتفال بعيد الدبلوماسية الروسية.
وذكر بيان وزعه المركز اليوم الإثنين أن 50 دبلوماسيا من سفارات كل من بيلاروسيا وإذربيجان وكازاخستان وطاجيكستان وإسبانيا شاركوا بـ 200 عمل فني في مجالات الرسم، والحُلي، والملابس، ونماذج المنمنمات، والتصوير الفوتوغرافي، والأشغال الفنية، بمشاركة مصرية متمثلة في الفنانتين "هبة صالح وروان الجندي" في مجالي الرسم والفوتوجرافيا.
من جهته، قال مدير المركز الثقافي الروسي الكسي تيفانيان إن معرض إبداعات دبلوماسية هو الثاني من نوعه بعد نجاح المعرض في دورته الأولى العام الماضي، مشيرا إلى أن معرض هذا العام ضم عددا أكبر من الدول ومن المشاركين.
بدورها، قالت منسقة المعرض يلينا تشاليدزي إن نجاح معرض إبداعات دبلوماسية يؤكد أن الفنون قادرة على توحيد الإنسانية، وتضعنا جميعا على أرضية مشتركة من التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل الذي يتم في إطار الدبلوماسية الشعبية، ويعكس الجانب الأخر للدبلوماسيين أصحاب الأنشطة الفنية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: