إعلان

وزيرة الهجرة: "مصر تفتح ذراعيها لمن تعاني دولته من أزمات.. ولا نعتبره لاجئًا"

07:11 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن مصر تفتح ذراعيها أمام الضيوف الذين تعاني دولهم من أزمات، ولا يتم اعتبارهم لاجئين؛ ليحصلوا على نفس المزايا التي يتمتع بها المصريون في الصحة والتعليم.

جاء ذلك في كلمة ألقتها نبيلة مكرم - أمام جلسة (دول المتوسط: حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك) المنعقدة ضمن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ الذي يختتم أعماله غدا الثلاثاء.

وتطرقت وزيرة الهجرة إلى مبادرة (إحياء الجذور) التي أقيمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعضيد الدبلوماسية الشعبية بين دول مصر واليونان وقبرص..مشيرة إلى أن المبادرة استهدفت تسليط الضوء على الجاليات الأجنبية التي عاشت على أرض مصر.

واستعرضت نبيلة مكرم تتبعها لليونانيين المصريين في أوروبا وأستراليا.. مؤكدة أنهم لا يزالون يحافظون على وثائقهم المصرية وعاداتهم المصرية.

وأعلنت وزيرة الهجرة أن الجولة الرابعة من مبادرة إحياء الجذور ستنطلق خلال أيام حيث ستركز على الأجيال الشابة إضافة إلى أبناء المصريين في الخارج.. مشيرة إلى الجهد المبذول لتوعية شباب المصريين بالخارج لتعريفهم بوطنهم ومعايير الأمن القومي المصري حتى يصبحوا خير سفراء لمصر، وألا يقعوا فريسة للمتربصين بالدولة وناشري الأكاذيب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: