إعلان

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن نقص سيارات الإسعاف

11:04 ص الخميس 24 أكتوبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، بطلب إحاطة موجهًا إلى زيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد، حول القصور بقطاع الإسعاف في عدد من المحافظات، سواء من حيث العدد أو مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى وجود بعض القرى بلا وحدات إسعاف من الأساس.

وأوضح زين الدين، أن هناك عددًا من القرى تخلو من سيارات الإسعاف، أو التي تبعد عنها مئات الكيلومترات، ما يعجل من زيادة إصابة المرضى أو وفاتهم، مشيرًا إلى أن أبرز المشكلات تتمثل في أن الإسعاف لا يتحرك إلا إذا ضمن تجهيز المكان والطبيب والمعدات قبل نقل المريض إلى المستشفى، ما يجعل المشكلة الحقيقة هي الروتين فيما بعد نقل المريض، وليس توافر عربات إسعاف فقط كما يعتقد البعض.

وأضاف أن هناك عددًا كبيرًا من نقاط الإسعاف المُغلقة حاليًا، وأن عدد السيارات بمصر أقل بكثير عن المُعدل العالمي، مما يسبب ضغطًا كبيرًا على المتواجدين بالفعل، موضحًا أنه في حالة انشغال المسعفين بحوادث أو حالات أخرى يضطر المريض إلى الانتظار لأكثر من ساعة ما يهدد حياته.

وطالب النائب بعمل حصر لوحدات الإسعاف المتواجدة على مستوى الجمهورية، وزيادة أعداد عربات الإسعاف وإعادة توزيعها، بما يضمن خدمة سريعة تنقذ الأهالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان