• "بعثة السياحة": عودة 9.5 ألف حاج من الأراضي السعودية اليوم

    11:39 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018
    "بعثة السياحة": عودة 9.5 ألف حاج من الأراضي السعودية اليوم

    مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي

    كتب- يوسف عفيفي:

    أعلن مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، أن عدد الحجاج المصريين العائدين من المدينة المنورة إلى مصر اليوم يبلغ عددهم 4244 حاجا "طيران" فيما يبلغ عدد حجاج البر 4470 حاجا على متن 108 أتوبيس سياحي ليصبح العدد الإجمالي 8714 حاجا.

    وأضاف شلبي لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن عدد العائدين من مكة المكرمة إلى مصر، اليوم يبلغ 574 حاجا "طيران"، فيما يبلغ عدد حجاج البر 225 حاجا على متن 5 أتوبيسات سياحية ليصبح العدد الإجمالي للحجاج 799 حاجا.

    من جانبه، قال صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، ومدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، إن ميناء نويبع استقبل أول أفواج الحج البري، قادمة من ميناء العقبة الأردني، على متن ثلاث عبارات، هي "أيلة، برنسيسة، وسينا"، لافتا إلى أن الحالة الصحية للحجاج جيدة وجميع الحجاج بخير.

    وقال عبدالفتاح لمصراوي، اليوم الأربعاء، "الحمدلله على نجاح الموسم" وجميع المركبات السياحية العاملة في موسم الحج السياحي البري والبالغ عددها 288 أتوبيسا تحت أمر الحجاج والجميع متناغم ويعمل على راحة الحجاج حتى وصولهم إلى أرض الوطن بسلام.

    وأعلنت إدارة الجوازات المصرية، توفير فاكس على متن كل عبارة؛ لإنهاء إجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك والتفتيش؛ للتيسير عليهم والعمل على سرعة خروجهم من الميناء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان