إعلان

بعد إصابة 118 حاجًا مصريًا بنزلة معوية.. السعودية تغلق مطبخ أحد فنادق مكة

03:40 م الإثنين 13 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

اطمأن الفريق الطبي للبعثة الطبية للحج، اليوم الاثنين، على الحجاج المصريين الموجودين بأحد الفنادق القريبة من الحرم المكي؛ بعد تردد عدد كبير منهم على العيادة الطبية، يشتكون من إسهال وقئ.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور تلقي غرفة عمليات البعثة الطبية بمكة، معلومة بتردد عدد كبير من حجاج أحد الفنادق على العيادة الطبية الموجودة بالفندق وهم يعانون من قئ واسهال، جرى تشكيل 3 فرق توجهت على الفور إلى الفندق برئاسة الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، والدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية.

ولفت الدكتور عمرو قنديل، في بيان، الاثنين، إلى أن الفريق الأول راجع كشوفات العيادة الطبية الموجودة وتردد المرضى خلال الأيام الماضية، وتبين تردد 118 حاجا على العيادة أمس الأحد، يشتكون من نفس الأعراض "إسهال وقئ"، موضحًا صرف العلاج اللازم لهم، وجميعهم حالتهم مستقرة.

وأضاف، أن الفريق الثاني ناظر الحالات المرضية في غرف نومهم، وسألهم عن أصناف الأطعمة التي تناولوها، والأعراض التي ظهرت عليهم، وميعاد ظهورها، لافتًا إلى أن الفريق الثالث مر على المطعم والمطبخ لمراجعة الاشتراطات الصحية.

ولفت "قنديل" إلى أنه بعد فحص تلك البيانات جرى اكتشاف أن جميع تلك الأعراض لـ"نزلات معوية"، وأرسل بيانًا إلى غرفة عمليات وزارة الصحة السعودية، وغرفة طوارئ الصحة العامة بمديرية الشئون الصحية بمكة، لاتخاذ الإجراءات الوقائية ومنها تحليل عينات المياه والأطعمة.

وعلى الفور استجابت وزارة الصحة السعودية، وتوجهت إلى مقر الفندق، وتفقدت الاشتراطات الصحية بالمطعم والمطبخ، وأغلقت البلدية السعودية المطعم والمطبخ الخاص بذلك الفندق.

فيديو قد يعجبك: