إعلان

كيف تحدد موقفك بعد نتيجة الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي؟- (سؤال- وجواب)

12:10 م الإثنين 30 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عن نتائج المتقدمين للإعلان التاسع ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، والذي جرى التقديم له سبتمبر الماضي.

وفور صدور نتائج الأولويات التي أعلن عنها الصندوق، بدأ الحاجزون طرح مجموعة من الأسئلة للحصول على إجابات واضحة بشأن موقفهم من حجز وحداتهم، خاصة مع وجود عملاء خارج الأولوية وآخرين داخل الأولوية، وجاءت على النحو التالي:

1- كيف جرى ترتيب الأولوية داخل الإعلان التاسع؟

اعتمد مجلس الوزراء على آلية واضحة لترتيب الحاجزين وفقا للأولوية، وبدأت بالمتزوج ويعول شاملاً الأرمل، الأرملة وتعول، المطلق، أو المطلقة وتعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، مع إعطاء الأولوية للأصغر سنا، وفي حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا.

2- لماذا يوجد أولوية في تخصيص الوحدات؟

مجلس الوزاراء حدد اعتماد هذه الاولوية في حالة واحد فقط، عندما يكون للمواطنين المتقدمين بالمدن التي يزيد فيها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة وفقاً للآلية المُقررة.

3- ما هى المدن التي يوجد بها عدد متقدمين أكبر من عدد الوحدات؟

يوجد 6 مدن فقط من أصل 22 محافطة جرى طرح وحدات الإعلان التاسع بها، شملت مدينة 6 أكتوبر 25 ألف وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 46226، وفي حي عتاقة بمحافظة السويس 2948 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 3846، وفي الخانكة بمحافظة القليوبية 1819 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 2172، وفي فاقوس بمحافظة الشرقية 481 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 1025، وفي كفر الدوار بمحافظة البحيرة 77 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 954، وفي برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ 148 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 1197.

4- كم عدد المواطنين داخل الأولوية؟

يصل عدد من هم داخل الأولوية 30473 مواطنًا.

5- هل أرقام الأولوية نهائية ولن تتغير؟

أرقام الأولوية غير نهائية، ويمكن أن تتغير في حالة ثبات عدم صحة أي من البيانات المُقدمة من المواطنين الحاجزين والمقدمة بمعرفتهم، والتي تبين قيمة الدخل والحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، والإعاقة، بحيث تكون طلبات المواطنين في تلك الحالة عرضه للرفض نتيجة الاستعلامات الميدانية لدى الصندوق، أو الائتمانية لدى جهات التمويل.

6- ماذا سيحدث بعد إعلان نتيجة الأولوية؟

يمكن إرسال ملفات الحاجزين تباعا إلى شركات الاستعلام من قبل صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، بعد أن يتم تنفيذ الوحدات في هذه المدن، للتأكد من صحة البيانات المقدمة من كل حاجز.

7- هل التواجد في الأولوية يعني تخصيص الوحدة بشكل مؤكد؟

التواجد في الأولوية، مجرد مؤشر لبدء التعامل على طلبات المواطنين، ولا يعكس تأكيد قبول التخصيص للمواطن، ويمكن إلغاء التخصيص نظرًا لعدم صحة المعلومات.

8- هل التواجد في نهاية الأولوية يعني عدم تخصيص وحدة؟

صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أعطى الحرية الكاملة للحاجزين في الاستمرار في الحجز، ومن ثم توفير وحدات بعد ذلك، أو التراجع وسحب مقدم الحجز.

9- هل سعر الوحدة سيتغير إذا استمر المواطنون في الحجز؟

في حالة الانتظار، سيتم محاسبة المواطنين المنتظرين في الحجز طبقا للأسعار الجديدة لشقق الإسكان الاجتماعي، وفي الإعلان التاسع بلغ سعر الوحدة 184 ألف جنيه، أما الإعلان العاشر من المتوقع أن يصل إلى 230 ألف جنيه.

10- هل هناك وسيلة لمتابعة الحاجز طلبه في الحصول على وحدة سكنية؟

يمكن لأي حاجز تواجهه أي مشكلة الاتصال على الأرقام التالية 5777 – 5999 من أي موبايل، أو إرسال رسالة لرقم 1124، أو التوجه لأحد فروح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، فيوجد 12 فرعًا له في معظم المدن الجديدة.

فيديو قد يعجبك: