إعلان

بنسبة إدمان 22%.. "الاستروكس" ينافس الحشيش والترامادول

01:55 م الأحد 13 مايو 2018

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تصدر مُخدر "الاستروكس" مرتبة متقدمة بين أكثر أنواع المخدرات المستحدثة انتشارًا بين المدمنين المتقدمين للعلاج.

وحسب بيان، اليوم الأحد، أن "الاستروكس" احتل المرتبة الثالثة بنسبة 22%، بعدما كان العام الماضي 4%، بعد الحشيش والترامادول، اللذين احتلا المرتبة الأولى والثانية بنسبة 44% للحشيش و40% للترامادول، من واقع الاتصالات الهاتفية الواردة للخط الساخن للصندوق "16023" خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضحت "غادة والي"، أن 9648، مريض إدمان استفادوا من خدمات العلاج والتأهيل في 22 مركزًا علاجيًا شريكًا مع الخط الساخن في 13 محافظة، مؤكدة أن العمل متواصل من أجل زيادة أعداد المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لتغطي جميع المحافظات، كما أن الخط الساخن بالصندوق تلقى 22 اتصالاً هاتفيًا؛ للإبلاغ عن تجار المخدرات، ما يؤكد التفاعل الإيجابي للجمهور مع الخدمات التي يقدمها الصندوق.

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن مُخدر الاستروكس من القنبيات المُصنعة الخطيرة جدًا والتي تتمثل أعراضه في فقدان التركيز والانفصال عن الواقع والهذيان والهلوسة، بالإضافة إلى سرعة خفقان القلب، والقىء، وبعض حالات الإغماء، والخوف الشديد من الموت، والشعور بالاحتضار والسكتة القلبية والتشنجات .

ولفت "عثمان"، إلى تأثير المرحلة الرابعة من الحملة الإعلامية "أنت أقوى من المخدرات" بمشاركة اللاعب الدولي "محمد صلاح نجم المنتخب الوطني" التي أطقلها الصندوق مطلع أبريل 2018، من واقع المكالمات الهاتفية الواردة للخط الساخن والتي تشير إلى ارتفاع نسبة تعارف الجمهور العام بالصندوق بعد إطلاق المرحلة الرابعة من الحملة.​

فيديو قد يعجبك: