رئيس أمناء جامعة هليوبوليس: الزراعة الحيوية أهم حلول مواجهة التصحر في مصر

02:55 م الثلاثاء 24 أبريل 2018
رئيس أمناء جامعة هليوبوليس: الزراعة الحيوية أهم حلول مواجهة التصحر في مصر

حلمي أبوالعيش رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس

كتب- محمد قاسم:

قال حلمي أبوالعيش، رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس، والرئيس التنفيذي لمبادرة "سيكم"، إن الجامعة تؤمن بأن التنمية المستدامة لا بد أن تكون في قمة أنواع التعليم في العالم.

وأضاف أبوالعيش، خلال المؤتمر الدولي لجامعة هليوبوليس، اليوم الثلاثاء، بعنوان "حلولا من أجل الأرض والتربة والغذاء في إفريقيا"، بحضور أوما أوباما، شقيقة الرئيس الأمريكي السابق: "أتطلع أن يكون هذا المؤتمر مجزي، ويكون له دورًا في التغيير، والعالم يكون باستطاعته الاستفادة منه".

ورحب رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس، بحضور أوما أوباما، مؤسس ومدير مؤسسة Sauti Kuu ومستشارة مجلس مستقبل العالم، لمصر من أجل إلقاء كلمتها ورؤيتها حول حلول الأرض والتربة والغذاء في إفريقيا.

وتابع أبوالعيش: "إننا في سيكم لدينا مواد لمواجهة التصحر، ونستهدف مواجهة 2 بليون هكتور من المساحة الأرضية، ونستخدم مواردنا في هذا الأمر، وما نريد أن نركز عليه الآن الرزاعة الحيوية، التي تعد أهم الحلول لمواجهة التصحر في مصر وإفريقيا، ونحن الآن نحتاج لمساهمة المجتمع في هذا الشأن".

وذكر، أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لطلاب جامعة هليوبوليس الحاضرين بشكل خاص، للمشاركة بأفكار لحلول مشكلة التصحر في مصر وإفريقيا.

إعلان

إعلان

إعلان