• المتحدث باسم الرئاسة: سيناء 2018 ترفع شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"

    10:07 ص الإثنين 26 فبراير 2018
    المتحدث باسم الرئاسة: سيناء 2018 ترفع شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"

    القاهرة- أ ش أ:

    أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي سيناء أمس الأحد تضمنت ثلاثة محاور ،، أولها افتتاح مقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومتابعة سير العملية العسكرية سيناء 2018.

    وقال المتحدث في تصريح خاص لصحيفة "الأخبار" اليومية بعددها الصادر اليوم الإثنين، "المحور الثاني لزيارة الرئيس هو الاطمئنان علي أحوال المواطنين في شمال سيناء في ظل العمليات العسكرية وعمليات الخروج والدخول لمدن سيناء".

    وأضاف: "الرئيس وجه كل التحية والتقدير لأهالي سيناء واطمأن على الأحوال المعيشية للمواطنين بسيناء ومدي توفير كافة السلع والخدمات اللازمة لهم".

    وأوضح المتحدث أن المحور الثالث لزيارة الرئيس استهدف استعراض عملية التنمية الشاملة في سيناء والتي بدأت منذ 2014 وذلك إعمالا للشعار الراسخ " يد تبني ويد تحمل السلاح".

    وأشار السفير راضي إلي أن تكلفة تنمية وتطوير سيناء ستصل إلي 275 مليار جنيه منها 175 مليارًا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و100 مليار من وزارة الإسكان.

    كما أشار السفير إلى أن السيسي وجه نداء وطنيا إلى جميع المواطنين المصريين بمختلف طوائفهم ورجال الأعمال من أبناء مصر الشرفاء للمساهمة في عملية تنمية سيناء، والتبرع لصندوق تحيا مصر باعتباره الوعاء القائم بالفعل والذي يمكن من خلاله المساعدة في التمويل اللازم لتنمية سيناء، تلك التنمية التي تعد مسألة أمن قومي لمصر بالدرجة الأولى.

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الرئيس طالب القوات بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل مصر وتأمين الشعب المصري العظيم، وأشار إلى أن السيسي أشاد بما يتم تحقيقه من إنجازات كبيرة تتمثل فيها وطنيتهم واستعدادهم للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن ومن أجل دحر الإرهاب والبدء في عملية التنمية الشاملة لأرض الفيروز وتهيئة المناخ الملائم لمواصلة تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأبناء سيناء.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان