إعلان

الوطنية للانتخابات: سنتخذ اللازم حيال واقعة مؤتمر "حسب الله"

04:57 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

تصوير- نادر نبيل:

نفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، علمه بواقعة قيام النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، بعقد مؤتمر انتخابي لدعم الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمدرسة ليسيه بلازاك الدولية بالتجمع الخامس.

وقال "الشريف" في تصريحات لمصراوي، إن الهيئة ستقوم من التأكد أولًا من صحة الواقعة، ومن ثمَّ اتخاذ اللازم حيالها.

علق خالد حجازي، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، على عقد النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، مؤتمرًا لدعم الرئيس السيسي، اليوم السبت، بمدرسة ليسيه بالزاك الدولية بالتجمع الخامس، بأنه لم يصله إعلان بهذا المؤتمر.

وأكد حجازي، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أنه وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فإنة يحظر استخدام المدارس في الدعاية الانتخابية، ولا تستثنى المدارس الدولية من القرار: "مفيش حاجة اسمها استثناء للمدارس الدولية، كل المدارس سواء".

وقال مدير عام إدارة القاهرة الجديدة، إنه سيبحث الأمر بنفسه، مؤكدًا أن المدرسة لم تخطر الإدارة التعليمية باستضافتها للمؤتمر.

وانعقد صباح اليوم المؤتمر العام السنوي لحزب الحرية، بمدرسة ليسيه بالزاك الدولية بالتجمع الخامس، بحضور عدد كبير من أعضاء الحزب وأمناء المقرات الفرعية.

ووفق حسب الله، فإنه من المقرر أن يطلق الحزب حملة "مش لوحدك.. كلنا معاك"، الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، إضافة إلى إعلان خطة الحزب لدعمه.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، المتحدث باسم مجلس النواب، إن حزبه لم يحصل على تصريح من وزارة التربية والتعليم، لتنظيم المؤتمر العام للحزب بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة الجديدة، موضحا: "دي مدرسة خاصة وملهاش علاقة".

وأضاف حسب الله، في تصريحات لمصراوي: "دا مش موضوعي خالص، هو أنا هرد على مدير إدارة تعليمية؟، وبعدين هوا ما له، لما الوزير ينطق هرد على الوزير".​

فيديو قد يعجبك: