إعلان

محافظة القاهرة تستعد لانتخابات الرئاسة بغرفة عمليات مركزية

10:42 ص الإثنين 15 يناير 2018

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تشكيل لجنة تنفيذية لإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة كل أعمال وإجراءات انتخابات الرئاسة المحدد لها مارس المقبل.

وحسب بيان للمحافظة، اليوم الاثنين، أصدر المحافظ قرارين بتشكيل غرفة عمليات مركزية في الديوان العام، وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية بنطاق المحافظة، على أن يتولى نواب المحافظ إصدار القرارات اللازمة بتشكيل لجنة في كل حي تختص بمعاينة كل المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاق الحي.

وأعلن المحافظ، الاستقرار على ضم القاهرة لـ43 لجنة عامة طبقًا لأعداد أقسام الشرطة بها، وتحديد 823 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومنشآت رياضية تشمل 1451 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، وتكون اللجان جاهزة لاستقبال حوالي 7 ملايين و43 ألف ناخب له حق التصويت على مستوى القاهرة.

وأضاف المحافظ، أن دور المحافظة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

فيديو قد يعجبك: