إعلان

لجنة طبية بـ"عين شمس" لذوي القدرات الخاصة للإعفاء من الخدمة العسكرية

02:14 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت جامعة عين شمس، الخميس، أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، صدق على قرار تشكيل لجنة طبية لتوقيع الكشف على الطلاب من ذوى القدرات الخاصة التابعين للجامعة للحصول على شهادة الإعفاء من آداء الخدمة العسكرية.

وقالت الجامعة - في بيان صحفي - إن اللجنة شُكلت بالتعاون بين إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقوات الدفاع الشعبي و العسكري و إدارة التجنيد والتعبئة العامة، وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، تحت إشراف سمير عبد الناصر، أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع.

وأكدت الجامعة، أن القرار جاء لتسهيل إجراءات الكشف الطبي على الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، وتجنب ذهاب الطلاب الجامعيين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مناطق التجنيد المختلفة بالقاهرة أو المحافظات.

وذكرت الجامعة أن لجان الكشف الطبي ستعقد في مقر الجامعة خلال الفترة من 14 وحتى 16 من مايو الجاري، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وأكدت الجامعة، في نص بيانها، أن العيادات تشتمل على عدة تخصصات منها: "مخ وأعصاب، رمد، عظام، باطنة، نفسية و عصبية، أنف و أذن"، فيما يتكون أعضاء اللجنة الطبية من 15 إلى 20 عضوًا برئاسة مدير منطقة تجنيد القاهرة لخدمة ما يقرب من 360 طالبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان