إعلان

رئيس "المحطات المائية": تنفيذ 99% من "قناطر أسيوط" لإنتاج 2400 ميجاوات

01:31 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
كشف المهندس محمد أسامة، رئيس هيئة المحطات المائية التابعة لوزارة الكهرباء، عن الانتهاء من تنفيذ 99% من محطة قناطر أسيوط الكهرومائية المزمع افتتاحها آخر مارس المقبل، والانتهاء من تركيب الوحدات الأولى والثانية والثالثة وتجريبهما؛ تمهيدًا لتشغيلهما.

وأضاف "أسامة" فى تصريحات لمصراوي، أنه يجري حاليا تطهير المجارى المائية بالتنسيق مع مسئولى وزارة الرى بأسيوط تمهيدا للبدء في التشغيل التجريبي لوحدات المحطة.

وأوضح، أن الاستعدادات بمشروع عتاقة للضخ والتخزين، تسير بانتظام وبصورة ممتازة للغاية، وأن الشركة الصينية "ساين هايدرو" التي تنفذ المشروع تنهي حاليًا التصاريح الأمنية بالتنسيق مع الهيئة ومحافظة السويس، ومن المنتظر وصول 22 عاملًا تابعين للشركة للموقع خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين يهدف لإنتاج طاقة كهربائية قدرتها 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة.

وتعتبر محطة "عتاقة" لتوليد الكهرباء أول محطة على مستوى الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة 2400 ميجاوات بموقع جبل عتاقة، إذ إن إنشاءها يهدف للاستفادة من الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة وتخزينها في أوقات توافرها ثم الاستفادة منها في أوقات الاحتياج إليها (ساعات الذروة).

فيديو قد يعجبك: