إعلان

وزير الثقافة: حصول فاروق شوشة على جائزة النيل اعترافًا بمكانته الكبيرة

06:53 م الخميس 11 أغسطس 2016

فاروق شوشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن حصول الشاعر الكبير فاروق شوشة على جائزة النيل في الآداب لعام 2016 هو "اعتراف من الأمة المصرية بواحد من أبرز أبنائها، ورسالة بأن الإنجاز يجب أن تأتي لحظة ويُكرم".

جاء ذلك خلال احتفالية التكريم التي نظمتها الهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية، اليوم الخميس، بمناسبة حصول الشاعر الكبير فاروق شوشة على جائزة النيل للأدب.

وأضاف الوزير، أن فاروق شوشة شاعر ومجمعي وإعلامي متميز، ما زال يعمل بدأب داخل مجمع اللغة العربية، وأوضح أن التصويت على منحه الجائزة هو أمر يعكس مدى التقدير له.

من جانبه، أوضح الشاعر فاروق شوشة، قائلًا: "تكريم اليوم جعل جائزة النيل يتسع مجالها لتشمل جائزة أخرى هي محبتكم"، مؤكدًا أن الحصول على الجائزة هو دليل على أن الوطن لم يكن غافلًا عن المتابعة أو التقييم، موجهًا الشكر للحضور وللهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والذي يعد التكريم الثاني من وزارة الثقافة، بعد تكريم بيت الشعر العربي.

حضر التكريم رئيس الهيئة الدكتور شريف شاهين، وأمين المجلس الأعلى للثقافة الدكتورة أمل الصبان، ورئيس الهيئة الأسبق الدكتور محمود حجازي، والكاتب الصحفي صلاح منتصر، والدكتور عبد الناصر حسن، والدكتور أحمد مرسي، والشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: