إعلان

مجلس جامعة القاهرة يقرر إعداد دراسة عن نظام امتحانات "البابل شيت" تمهيدًا لتطبيقه

12:53 م الإثنين 01 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قرر مجلس جامعة القاهرة، إعداد دراسة تفصيلية لإمكانية تعميم نظام الامتحانات "البابل شيت" في كليات الجامعة، على أن تركز هذه الدراسة على رصد الايجابيات لهذا النظام في تقويم الطلاب، وكذلك رصد بعض المشكلات التي واجهت تطبيقه وسبل حلها.

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن عدداً من كليات الجامعة بدأت في تطبيق" نموذج البابل شيت" على الامتحانات في بعض الكليات، موكداً أنه لمس قبول الطلاب نظام الامتحان الجديد، بالإضافة إلى التقليل بشكل كبير من استخدام الطلاب للمذاكرات.

وأكد نصار خلال اجتماع مجلس الجامعةـ على ضرورة العمل على تطوير نظم الامتحانات في الكليات، جنباً إلى جنب مع تطوير العملية التعليمية.

وقرر مجلس الجامعة كما قرر المجلس تشكيل فريق دعم لمساعدة الأساتذة في كيفية وضع الامتحانات بنموذج " البابل شيت" دون مشاكل مع الالتزام بالأطر التعليمية المحددة.

كان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، دعا لتطبيق نظام البابل شيت بامتحانات التعليم المفتوح الذي يمنع حالات الغش نهائيا، نظرا للتكنولوجيا المستخدمة في هذه الامتحانات.

وأضاف نصار، أن مصر اعتمدت كثيرا على الأسئلة المقاليه التي تؤدى لخريج لا يفقه شيء في جميع المراحل، مضيفا أن كليات " التجارة ، ودار العلوم، و والأداب"، تم تطبيق نظام " البابل شيت" بنسبة 70% من امتحاناتها.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن نظام " البابل شيت" يقيس المستوى العلمي للطالب بدرجة عالية، فبدلا من تحكم 4 أسئلة مقاليه بمقرر يحتوى 500 صفحة، أصبح الأن هناك 80 سؤال شاملين كافة أطراف المادة العلمية، موضحا أن النظام الجديد للامتحانات يمنع تمام جميع انواع الغش نظرا لاختلاف ترتيب الأسئلة داخل الاوراق لكل طالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان