إعلان

التعليم: ضبط مدرسة غير مرخصة بإدارة المعصرة.. وهذه الاجراءات تمت مع طلابها

01:30 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 وردت معلومات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفيد قيام المواطن خالد الديب ويعمل كطبيب بشري، بإدارة مبنى مكون من خمسة طوابق كمدرسة خاصة تحت اسم مدرسة الأندلس الخاصة بأرض الجمعية بمنطقة الدواجن التابعة لإدارة المعصرة التعليمية.

وبناءً على تلك المعلومات قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة تضم كل من الإدارة المركزية للأمن، التعليم الخاص، الشئون القانونية "الضبطية القضائية"، والتوجيه المالي، لبحث الأمر.

يأتي ذلك تفعيلًا للقرار الوزاري الصادر من قبل وزارة العدل، بمنع اعضاء الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم صفة الضبطية القضائية؛ لغلق مراكز الدروس الخصوصية، والمنشآت المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشارت الوزارة، خلال بيان صحفي، اليوم الخميس، إلى أنه تبين للجنة أن مقر المدرسة عبارة عن عقار مكون من خمسة طوابق، ويوجد بالمبنى فناء بالدور الأرضي، كما يوجد عدد من الموظفين بالمكان.

وعلمت اللجنة أنه يتم التدريس في هذه المدرسة للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وان المدرسة جمعية أهلية مشهرة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، والطلبة المتواجدين بها مسجلين بمدارس كثيرة بإدارة حلوان التعليمية.

واكتشفت أن طلاب هذه المدرسة المذكورة يتم تسجيلهم ضمن إحدى المدارس التابعة لمنطقة صفط اللبن بالجيزة، وتسمى مدرسة الأندلس الخاصة، ويتم نقل الطلاب منها إلى مقر المدرسة بصفط اللبن لأداء الامتحانات مع عودتهم مرة أخرى.

وتبين للجنة كذلك وجود مدرسة تسمى الأندلس الخاصة لا تتبع إدارة المعصرة التعليمية، ولكنها تتبع إدارة الحوامدية التعليمية بالجيزة، وتمارس نشاطها بطريقة غير شرعية وبدون ترخيص.

وأشار بيان الوزارة، إلى أن بعرض الأمر على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر استمرار قيد الطلاب بمدارسهم الملحقين بها بالإدارات المختلفة بالقاهرة والجيزة.
وأخطر الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي والإدارة المركزية للأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إغلاق المبنى المشار إليه.
ووجه الهلالي بمتابعة مديريتي التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة المدارس الخاصة من حيث كثافات الفصول، ومراجعة ملفات الطلاب، ومقارنتها بالكثافة الفعلية للفصول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان