إعلان

السفارة المصرية تقوم بتسفير المجموعة الثالثة من المصريين العالقين في سوريا

11:05 ص الجمعة 22 أبريل 2016

السفارة المصرية تقوم بتسفير المجموعة الثالثة من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

صرح محمد ثروت سليم، القائم بأعمال البعثة المصرية في دمشق، أن البعثة المصرية في دمشق قامت بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة بإنهاء إجراءات ترحيل 11 مواطناً مصرياً مع عائلاتهم يوم الخميس.

وأوضح القائم بأعمال البعثة المصرية في بيان أن مجموعة المصريين الذين تم تسفيرهم هم عائلتان لمصريين متزوجين من مواطنتين سوريتين مع أطفالهم المصريين، وأن العائلة الأولى من حلب بالشمال السوري، وكانت البعثة المصرية تُتابع أوضاعهم بشكل متصل، وأبدت الاستعداد لتسفيرهم إلى القاهرة متى رغبوا في ذلك. وذكر أن العائلة المذكورة طلبت مساعدة البعثة المصرية لتسفيرهم إلى القاهرة عقب تدهور الأوضاع المعيشية، والأمنية بشكل غير مسبوق، نظراً للاشتباكات المتواصلة هناك، حيث قامت البعثة المصرية بإنهاء الإجراءات الخاصة بسفرهم، بما في ذلك جميع الأوراق الرسمية المطلوبة للعائلة دون تحميلها أي أعباء مالية أخذاً في الاعتبار الظروف الصعبة التي يمرون بها، وتم تسفيرهم من مطار دمشق على الرحلة التي تصل إلى القاهرة مساء اليوم 21 أبريل الجاري.

وأضاف القائم بأعمال البعثة المصرية أن العائلة الثانية من مدينة درعا في الجنوب السوري، وتم إنهاء إجراءات سفرها كذلك بناء على طلبها من قبل البعثة، عقب اندلاع الاشتباكات مرة أخرى في الجبهة الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة التي تم تسفيرها يوم الخميس 21 أبريل هي الثالثة التي تقوم البعثة الدبلوماسية المصرية في دمشق بتسفيرها خلال العام الجاري، حيث سبقها مجموعة أولى من 14 مواطناً مصرياً مع عائلاتهم بمجموع 24 شخصاً يوم 9 فبراير الماضي، ومجموعة ثانية يوم 8 مارس 2016 بمجموع 10 أشخاص، وبالتالي يصل مجموع المصريين وعائلاتهم الذين قامت السفارة بتسفيرهم خلال العام الجاري 45 شخصاً.

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك: