إعلان

وزير الخارجية السعودي : ترسيم الحدود المصرية السعودية أمر طبيعي بين الدول المتجاورة

10:44 م الأحد 10 أبريل 2016

عادل الجبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن زيارة الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، لمصر تاريخية وشهدت توقيع العديد من الاتفاقات في المجالات المختلفة.

وأضاف الجبير -خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، المُذاع على قناة "سي بي سي"- اليوم الأحد، أن هناك تطابق في وجهات النظر بين مصر والسعودية فيما يتعلق بملف الأزمة السورية، مؤكدًا أن الدولتين حريصتان على وحدة سوريا.

وأشار الجبير، إلى أن ترسيم الحدود المصرية السعودية أمر طبيعي بين الدول المتجاورة، مؤكدًا أن المملكة سبق لها وأن أعادت ترسيم حدودها مع قطر والعراق.

وأوضح الجبير، أن الجسر البري بين مصر والسعودية يهدف إلى ربط قارتي إفريقيا وآسيا وسيعمل على تحقيق مكاسب كبيرة على المستوى الاقتصادي للبلدين، مؤكدًا أنه لا علاقة بين انشاء الجسر واستعادة السعودية لجزيرتي تيران وصنافير.

وفيما يخص تدخل السعودية في اليمن عسكريًا، قال الجبير، إن المملكة تدخلت في اليمن بموجب اتفاقيات دولة لفرض الشرعية والحفاظ على النظام، وحتى لا تسقط الدولة في يد الحوثيين.

وتابع: "إيران مصدر قلق في المنطقة وذلك لدعمها التنظيمات الإرهابية، ونعمل حاليًا على ردعها ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه تدخلها في شئون دول المنطقة".

وأكد الجبير، أن المملكة تريد أفضل علاقات مع إيران بحكم أنها دولة مجاورة لهم، ولكن ذلك لا يمكن أن يحدث في ظل إصرارها على إشعال الفتن الطائفية بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان