إعلان

"المصريين في أوروبا" يقترح انشاء مسابقة لأفضل تصميم لافتتاح قناة السويس

11:21 ص الأحد 26 يوليه 2015

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

ناشد اتحاد المصريين في أوروبا، في بيان رسمي له، اليوم الأحد، الدولة المصرية بضرورة تحقيق أقصى استفادة من مناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة لبث طاقة إيجابية في المصريين، ومد المزيد من الجسور بين المصريين المغتربين ووطنهم الأم.

وأكد البيان أن هذه المبادرة تأتي على خلفية المبادرة التي أطلقها الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس الاتحاد وباقي الأعضاء والتي تم تسميتها "قناة السويس الجديدة...مشروع كل مصري"، والتي تم فيها توجيه الدعوة للمصريين جميعا في الداخل كانوا أم في الخارج، للاشتراك في مسابقة تصميم عملة ورقية بنكنوت، تجسد افتتاح قناة السويس الجديدة، بحيث تختار جهات الدولة أفضل هذه التصميمات ويتم طباعتها بمقاييس أمنية عالية وتداولها.

وأشار عصام إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تخليد تلك اللحظة في ضمير الشعب المصري وغرسها في العقل المجتمعي لإعلاء قيمة الوطنية. .

وفى السياق نفسه، أشار الدكتور أحمد سمير خير الله، أمين عام الاتحاد ان المبادرة التي أطلقها الاتحاد تستهدف إشراك القنصليات والسفارات المصرية في دول العالم المختلفة وذلك بنشر مسابقة أخرى بين أبناء المصريين المغتربين في كل دولة لتصميم حملة دعائية للترويج لمصر والإشارة الى نجاح المصريين في حفر القناة، مؤكدا أن ربط أبناء المغتربين المصريين بالوطن الام بغض النظر عن جنسيتهم الحالية هو خطوة هامة على طريق الاستفادة من خبراتهم اللامحدودة، والتي تحتاجها البلاد وهي تخطوا خطوات الإصلاح الاقتصادي المنشود.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان