إعلان

وزير التعليم يشهد وضع حجر أساس مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغردقة

02:14 م الأحد 22 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن وضع حجر أساس لمدرسة للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الغردقة، كما تم البدء في اتخاذ إجراءات إنشاء مدرسة دولية.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية للمؤسسات التعليمية بالمحافظة، رافقه خلالها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وطه بخيت، مدير مديرية البحر الأحمر والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال التعليم بالمحافظة.

ووفقاً لما ورد ببيان وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بدأت الجولة بافتتاح مدرسة الجوهرة المتميزة للغات بالغردقة، والتي قامت بإنشائها مؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، والتي تتكون من دور أرضى وثلاث أدوار علوية بعدد 28 فصل مدرسي، وبلغت تكلفتها 8 مليون جنيه.

وفى إطار تطبيق منظومة التعلم الذكي، من خلال التوسع في إقامة مدارس للمتفوقين، قام الوزير بوضع حجر أساس مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالغردقة والتي تتكون من 18 فصل، وتشمل مبان للإقامة للطلاب والطالبات، ومطاعم ومطابخ وصالة ألعاب، ومعامل مجهزة على أحدث الأنظمة العالمية، وتعتبر المدرسة الثالثة على أرض مصر بعد مدرستي 6 أكتوبر للبنين، والمعادي للبنات، وتبلغ تكلفة إنشاء المدرسة 35 مليون جنيه على مساحة 115 ألف متر مربع.

كما انتقل الوزير، لتفقد موقع مدرسة الغردقة الدولية، التي تقام على مساحة 120 ألف متر بإجمالي 98 فصل، وبتكلفة إجمالية قدرها 60 مليون جنيه، والتي سيتم العمل بالمرحلة الأولى منها بعدد 42 فصل مدرسي بتكلفة 24 مليون جنيه، في إطار خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتوفير الأبنية التعليمية بالمناطق ذات الاحتياج.

وتفقد أبو النصر، الحالة التعليمية بمدرسة طه حسين الابتدائية بإدارة الغردقة، حيث تفقد سيادته الفصول المدرسية، واختبر طلاب من الصف الثاني الابتدائي بالقراءة والكتابة وأشاد بمستواهم التعليمي وبالتطبيق المتميز لمشروع القرائية وجهود القائمين عليه من الزملاء المعلمين.

كما تفقد وزير التربية والتعليم، مشروع بنك الطعام المقام بالمدرسة والذي يهدف إلى إعداد وجبة غذائية للطلاب بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وجمعية المستثمرين، تفقد المطبخ وتجهيزاته وطريقة إعداد الوجبة وتأكد من وجود الإشراف الصحي بما يضمن رعاية صحة أبنائنا الطلاب بالمدرسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان