إعلان

"المرأة العربية" تعقد دورة تدريبية حول "المساواة بين الجنسين" الأحد المقبل

01:30 م الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تعقد منظمة المرأة العربية دورة تدريبية حول "المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام" وذلك بالقاهرة في الفترة من 13-17 ديسمبر، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة ومركز القاهرة لفض المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، وذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 الذي أكد على أهمية دور المرأة في منع الصراعات وحلها في بناء السلام.

وقالت مرفت تلاوي، المديرة العامة للمنظمة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الدورة تستهدف الكوادر النسائية العربية لبناء مهاراتهن التفاوضية وتدريبهن على إدماج النوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام.

تفتتح الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية بكلمة كل من المديرة العامة للمنظمة، وهبة المراسي، مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، والمستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام بالقاهرة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة التدريبية العديد من الموضوعات من بينها: أدوار النوع الاجتماعي، النوع الاجتماعي والمجتمع المدني، الاتفاقيات الخاصة بالنوع الاجتماعي، تحديات السلم والأمن وأدوات تحليل النزاع، دور المرأة في بناء السلام، ومشاركة المرأة في التفاوض.

يشارك في الدورة متدربتان من كل دولة من الدول العربية الأعضاء المنخرطات في السلك الدبلوماسي والأجهزة الأمنية أو في إحدى الآليات الوطنية في الدولة لمنع الصراعات وإدارتها والدول المشاركة في هذه الدورة هي الأردن، تونس، الجزائر، السودان، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن.

فيديو قد يعجبك: