إعلان

بالصور - عمال النقل العام يتظاهرون لإصدار قرار جمهوري بانضمام الهيئة لوزارة النقل

01:05 م السبت 14 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
تصوير - محمود بكار وفريد قطب:
نظم العشرات من عمال هيئة النقل العام، وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت، على سلالم نقابة الصحفيين، لمطالبة بإصدار قرار جمهوري بنقل تبعية الهيئة لوزارة النقل وإقالة مجلس إدارة الهيئة.

وقال طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، إنهم قاموا بتنظيم هذه الوقفة لتوصيل صوتهم ومطالبهم إلى المسئولين والتي تتضمن نقل تبعية الهيئة من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل وتعديل اللوائح بعد إلغاء قانون 47 لسنة 1978.

كما طالب البحيري، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت، بصرف الأجر الكامل في الأعياد والاجازات والإضافي، بالإضافة إلى أن يكون هناك كادر خاص للهيئة وتسوية المؤهلات.

وأشار نائب رئيس النقابة المستقلة، إلى أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم سيكون هناك إجراءات تصعيدية يتم الاتفاق عليها والاعلان عنها في الوقت المُقبل.

ولفت إلى أنهم تقدموا بإخطار بمحضر مجلس إدارة الوفد المفاوض إلى الجهات المعنية للسماح لهم بتنظيم هذه الوقفة، مشيرا إلى أنه تم تنظيم الوقفة بوجود قيادات أمنية من محافظة القاهرة لتأمينها .

ورفع العمال لافتات دون عليها ، " تنزل تحت تطلع فوق العلاج مسروق مسروق"،" لا نطالب بمطالب فئوية ونطالب بتعديل اللوائح"،" إدارة فاسدة تشجع العمال على الإضراب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان