إعلان

مصححو الامتحانات ببولاق الدكرور: "نصحح على نور الموبايل"..ومديرية الجيزة: بيتدلعوا"

11:25 ص السبت 17 يناير 2015

ارشيفية- احدي لجان تصحيح الامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أبدى عدد من المعلمين بمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز، انزعاجهم بسبب عدم إعداد المدرسة التي يتم بها أعمال تصحيح امتحانات منتصف العام، مادة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي، بإدارة بولاق الدكرور.

وأوضحت ثناء أحمد، إحدى المصححات بالمدرسة، لمصراوي، أنهم يقومون بالتصحيح في وضع غير آدمي، مشيرة إلى أنهم يجلسون على مقاعد الطلاب المتهالكة، وأن اللمبات الموجودة في الفصول محترقة، خاصة أنهم يستمرون في التصحيح حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

وأضافت المعلمة أن تصحيح مادة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي على مستوى إدارة بولاق الدكرور استمر خمسة أيام، مؤكدة أنها مدة طويلة جدا فكل مادة لا تستغرق سوى يومين على الأكثر، وأرجعت السبب إلى أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة لم تخصص عدد كافي من المعلمين للقيام بالتصحيح.

وأشارت ثناء، إلى أن المديرية انتدبت 71 معلماً فقط لتصحيح المادة، الأمر الذي جعل العبء يتزايد على المعلمين، وإضافةً إلى ذلك فقد انقطعت الكهرباء خلال يومين من أيام التصحيح مما أدى إلى قيام المعلمون بالتصحيح على ''نور الموبايل''.

وتابعت المعلمة، أن رئيس ''الكنترول''، يتعامل مع المعلمين القائمين بالتصحيح بشكل غير لائق.

وأكدت ثناء أن هذه الأزمة تمر كل عام بنفس الشكل، فمدارس الإدارة متهالكة، ولا يتم مراعاة حالة المعلمين الذين يقومون بالتصحيح، مطالبة بأن تكون المدرسة المخصصة للتصحيح على مستوى الإدارة معدة جيداً حتى يتمكن المعلمون من أداء المهمة المنوطة بهم على أكمل وجه، وحتى لا يظلم الطلاب بسبب ضيق المعلمين من سوء المعاملة وضعف الامكانيات.

وعلى الجانب الآخر حاول مصراوي التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حيث أوضح مصدر مسؤل بالمديرية، أنه لا يوجد ما يسمى بأن عدد المعلمين قليل، مشيراً إلى انه يتم تحديد عدد المعلمين القائمين بالتصحيح وفقاً لعدد الطلاب وفقاً لمعدلات محددة لا يمكن لأي أحد أن يتدخل بها، حتى وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر أن تقدير إذا كان العدد قليل أو كثير غير متروك للمعلمين، قائلاً ''المدرسين عايزين يتدلعوا والكنترول مافيهوش دلع''.

أما بالنسبة لسوء حالة المرافق بالمدرسة وانقطاع الكهرباء وسوء معاملة رئيس ''الكنترول''، فطالب المصدر المعلمين المتضررين بكتابة شكوى وتقديمها إلى مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مؤكداً أنه سيتم حلها خلال ساعة واحدة، ومشيراً إلى أنه سيتم تغير رئيس ''الكنترول'' فوراً إذا ثبت إهانته للمعلمين خاصة وان الجميع يعمل في مؤسسة تربوية لا يسمح فيها بمثل هذه التصرفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: