إعلان

وزير البحث العلمي في لندن غدا لتوقيع مذكرة تفاهم بتمويل 20 مليون جنيه إسترليني

09:56 ص الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يغادر الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي غدا الأربعاء، إلى العاصمة البريطانية لندن لتوقيع مذكرة تفاهم لبرنامج الشراكة بين مصر وبريطانيا ( نيوتن – مشرفة) في مجال البحوث والابتكار وذلك بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة.

يوقع مذكرة التفاهم نيابة عن حكومة الملكة المتحدة وايرلندا الشمالية الدكتور جريج كلارك وزير الدولة لشئون الجامعات والعلوم، في اطار دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر وبريطانيا، ودعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية في البلدين.

وقال وزير البحث العلمي في تصريح له اليوم - إنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم دعم الانشطة التعاونية المنفذة من خلال تمويل مشترك لبرامج الشراكة في مجال البحوث والابتكار بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني على مدى 5 سنوات، وسوف تساهم كلا الحكومتين بقيمة متساوية مناصفة، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز في التمويل على المشروعات الخاصة بالطاقة المتجددة والانتاج الغذائي والادارة المستدامة للمياه.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي في إطار سعى كل من الحكومة المصرية والمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية المبنية على علاقات الود والتعاون البناء بين البلدين، لا سيما في مجال تشجيع ودعم وتعزيز القدرات بمصر في مجال البحوث والابتكار، مؤكدا انه يعد فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين.

وأشار حماد، إلى أن الهدف الأساسي من التعاون هو دعم القدرات فى مصر في مجالات البحوث والتعليم العالي والابتكار لتحقيق نموها المستدام على المدى الطويل وسيوفر ذلك الامر اطارا هاما من شأنه تشجيع زيادة التعاون بين البلدين فى مجال البحوث والابتكار وسيسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، لافتا الى أنه سيتم تدعيم الابحاث على أساس التميز العلمي فى المجالات الاكثر إسهاما في التنمية الاقتصادية لمصر.

وأوضح أن الانشطة التعاونية - فى اطار مذكرة التفاهم - تتضمن تنظيم البرامج المشتركة لرعاية المواهب وتبادل الزيارات وتكوين شراكات فى مجال الابتكار فى البحوث الاساسية والتطبيقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان