إعلان

وزيرة العشوائيات: توصلنا لحل مشكلة مثلث ماسبيرو بعد نزاع أكثر من 40 عام

10:25 ص السبت 27 سبتمبر 2014

الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قالت الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، إن الوزارة توصلت إلي حلول ترضي جميع الأطراف في مشكلة أراضي مثلث ماسبيرو في 3 أشهر منذ تدخل الحكومة الجديدة بعد أكثر من 40 عام من النزاع بين المستثمرين الذين أشتروا الأرض والأهالي المقيمين عليها.

وأشارت إسكندر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، إلى أن الأيام الماضية شهدت لقاءات عديدة مع أهالي مثلث ماسبيرو ومع المستثمرين وذلك من أجل التوافق والوصول إلي حل وبالفعل تم التوصل إلي إعادة تقسيم الأراضي في المنطقة وعدم نقل الأهالي من المنطقة لكن سيتم عمل تبادل للأراضي وذلك من أجل افادة المستثمرين والأهالي في نفس الوقت.

وأكدت أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل والشوارع والمداخل والبيوت مما سيعود بالنفع علي الأهالي بشكل كبير، مشيرة إلي أن هذا الحل أرضى الاهالي بشكل كبير، موضحة أنه سيتم عقد مصالحة برعاية الحكومة بين المستثمرين والأهالي، وان الحكومة تسعى إلى جذب مزيد من الاستثمارات الي مصر.

وأضافت إسكندر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا لمثل هذه المشاكل وأن الكل حاليا يعمل علي حل هذه المشكلة، وأن وزارة الاسكان والتطوير الحضاري ومحافظة القاهرة يضعا تصور لتنمية المنطقة وتطوريها الأمر الذي سيعود بالفائدة علي الجميع.

وعقدت وزارة التطوير الحضاري وللعشوائيات، جلسة مفتوحة أمس، مع أهالي ماسبيرو وذلك لعرض الحلول التي تم التوافق عليها، وحضر هذه الجلسة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والدكتورة ليلى إسكندر وزير التطوير الحضاري والعشوائيات، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان