إعلان

خبير عسكري: تغير الموقف الأمريكي تجاه مصر جاء بعد صفقة الطائرات مع روسيا

11:29 م الأربعاء 23 أبريل 2014

خبير عسكري: تغير الموقف الأمريكي تجاه مصر جاء بعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء د. أحمد عبد الحليم الخبير العسكرى والاستراتيجى، إن من مصلحة أمريكا إقامة علاقات ثنائية مع النظام الحاكم في مصر ، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتغير استراتيجيتها كلية تجاه مصر في يوم وليلة ، لافتا إلى أنها لن تتخلى عن الإخوان نهائيا في الوقت الراهن كما يتخيل البعض لأنهم هم الأداة التي تنفذ بها مخططاتهم في المنطقة ، موضحاً أنهم اختاروا جماعة الإخوان لأنهم ليس لديهم فكرة الوطن في عقيدتهم .

وأضاف عبد الحليم ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء ، أن الولايات المتحدة الأمريكية أيقنت تماماً أن الانتخابات الرئاسية في مصر ستتم واحتمالات فوز المشير السيسي بها نسبته كبيرة بالإضافة إلى بعض الأسباب الجوهرية وراء تغيير موقفها واستئناف المساعدات العسكرية جزئيا .

وأوضح عبد الحليم أن من الأسباب الأخرى التى دفعت أمريكا لتغيير موقفها هو صفقة الطائرات '' الميج 35'' التى أبرمتها مصر مع روسيا دفع الولايات المتحدة للسعي نحو الحفاظ على سمعتها وعدم خسارة مصر بشكل أكبر.

وتابع أن الأمريكيين يعلمون جيداً أن مصر لن تعود الى سابق عهدها تجاه أمريكا وأنها تعلمت الدرس وستوسع علاقاتها بقوى أخرى مثل روسيا حتى لا يحدث لها كما حدث بعد ازاحة الإخوان من الحكم في ثورة 30 يونيو ، مشيراً إلى أن الدول الغربية بصفة عامة تبحث عن مصالحها اولا وآخرا فليس لديهم مانع من التعاون مع النظام القادم في مصر بدلا من الإخوان ما دامت مصلحتهم مع هذا النظام ، مشيراً إلى أن تخليهم عن دعم الإخوان سيستغرق وقتا طويلاً .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان