إعلان

بالفيديو.. البشير: السياسات الأمريكية في العالم العربي مدمرة وعلاقتنا ممتازة مع مصر

09:39 ص السبت 06 ديسمبر 2014

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن السياسات الأمريكية في المنطقة مدمرة وأن كل ما تعاني منه المنطقة العربية الآن سببه هذه السياسات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة والغرب لديهم تطلعات استعمارية للهيمنة على المنطقة العربية ومقدراتها.

وأضاف البشير في لقاء لقناة روسيا اليوم مساء الجمعة :''السودان مستهدفة بسبب مواقفها المبدئية، وهناك محاولات لاستخدام المؤسسات الدولية والإقليمية للنيل من السودان وهي محاولات مستمرة، ونحن مواقفنا ثابتة ضد السياسات الأمريكية في المنطقة، وهذا عرضنا لضغوط ومشاكل، ومحاولات اخضاع السودان واضعافه وتغيير نظامه لنظام موالي للغرب من خلال اتهام السودان بارتكاب انتهاكات''.

وعن العلاقات المصرية السودانية أكد الرئيس السوداني أن العلاقات الرسمية المصرية السودانية ممتازة، لافتا لوجود قوى في مصر تعادي السودان وتحاول تصوير مواقف غير حقيقية - بحسب قوله.

ووجه عمر البشير بعد ذلك الشكر للدول العربية ولروسيا على اختيار العاصمة السودانية الخرطوم كقر للمنتدى الروسي العربي، مشيرا إلى أن العلاقات السودانية الروسية هي علاقات ممتدة عبر التاريخ وموجودة في وجدان الشعب السوداني.

واتهم البشير خلال لقائه المحكمة الجنائية الدولية بتنفيذ ما وصفه بأجندة الاستعمار الجديد بهدف إضعاف الدول الإفريقية، مؤكدا أن هذه المحكمة رغم كونها محكمة أوربية لم تحاكم إلا الأفارقة.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان