إعلان

خبير نقل: عرضت على مجلس الوزراء استراتيجية لتطوير المنظومة ولكنها في حيز الروتين

01:59 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

الدكتور أسامة عقيل خبير النقل والطرق بجامعة عين شم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور أسامة عقيل، خبير النقل والطرق بجامعة عين شمس، إن الاستراتيجية الخاصة بالنقل التي عرضها في وقت سابق على مجلس الوزراء ووافق عليها، دخلت الآن في حيز دائرة الروتين فهي منذ أشهر، تنتظر أن تعتمد من مجلس إدارات الشركات المساهمة في النقل من جمعيات العمومية الخاصة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على فضائية "سي بي سي"، إلي أنه اتصل بـالمهندس إبراهيم محلب، ووزير السياحة والاستثمار، باعتبارهم الجهات المعنية بمنظومة النقل في مصر لكن يبدو أن الأمر تم نسيانه.

وتابع قائلاً "لست متفائلاً لاحس ولا خبر، وقد نسي الامر، فالاستراتيجية كانت ستحقق حل جذري لأزمة المرور، وسيوفر وسيلة أمنة للنقل، وسيحد من الحوادث، ونحن دولة عشوائية لكن مع ذلك نحتاج للعلم والدراسات حتى تنتقل لمصاف الدول غير العشوائية التي تعمل بالاستراتيجيات على كافة المستويات على مستوى الزراعة والصناعة والنقل".

وأوضح أن بوجود فكرة الاستراتيجية سيكون هناك رؤية أن تقل معدلات الحوادث مثلاً من 14 ألف سنوياً إلى ستة آلاف بعد عامين ثم ألفين وهكذا وسيكون هذا الرد على أرض الواقع.

واستطرد: "كنا نعمل مع الآسف بدون استراتيجيات منذ قبل الثورة والآن لازلنا نعمل بنفس الفكرة بدون استراتيجية وهذا هو الجانب المقلق، فاقرب نموذج على ذلك أنني تقدمت باستراتيجية ودراسة لحل مشكلة الحوادث والحد منها منذ أسبوعي، وعرضت على مجلس الوزراء وحددت لجنة لذلك من داخل المجلس وفجأة حدثت حادثة دمنهور وتوقفت الامور".

وقال إن تغليظ العقوبات لا يمكن أن يتم بشكل عشوائي بل يجب أن يتم وفقاً لأسلوب علمي ودقيق لان فرض عقوبات دون دراسة متأنية قد يسبب نتائج عكسية ويسبب زيادة الحوادث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان