إعلان

بالفيديو.. بطرس غالي: الإرهاب أصبح بفضل العولمة قضية دولية

03:47 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

بطرس بطرس غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام

قال بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن الموقف الأمريكي إزاء مصر تغير مع تغير الأوضاع في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذا التغيير مازال بسيطا مع وجود تيارات مناهضة لمصر في الولايات المتحدة تميل للتعاون مع التطرف الإسلامي بهدف الإحتواء على الإرهاب - بحسب قوله.

وأضاف غالي في تصريحاته لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكسترا'' اليوم الثلاثاء :''صورة مصر السلبية في فرنسا مازالت موجودة بسبب الضغط الأمريكي على حلف شمال الأطلسي، وخوف أوروبا من الإرهاب، والأموال التي وزعت على وسائل الإعلام الدولية، وإعلامنا مازال ضعيف''.

وأشار الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة إلى أن الإرهاب أصبح بفضل العولمة قضية دولية، مشددا على أن هذا الأمر يتطلب معالجة دولية للإرهاب، موضحاً أن ما يحدث في ليبيا هو جزء من مؤامرة على العالم العربي بهدف إضعافه.

وأضاف بطرس غالي، أن العالم العربي أصبح مفكك الآن بوجود حرب أهلية في الصومال منذ التسعينات من القرن الماضي وانقسام ليبيا وفراغ رئاسي في لبنان وحرب أهلية في كل من سوريا والعراق واليمن والانقسام في السودان، لافتا إلى أن الأولوية في مصر الآن يجب أن تكون لمعالجة المشاكل الداخلية وتحقيق الاستقرار.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان