إعلان

عقب عودته من جولة هرم زوسر.. محلب يلتقي وزير الداخلية لبحث مشكلات المرور

05:24 م السبت 15 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عاد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر المجلس، لمتابعة اعماله عقب زيارته لمنطقتي هرم زوسر و منطقة المدابغ، حيث يلتقي مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية وبعض مسئولي المرور، لمناقشة الخطة الأمنية والمشكلات المتعلقة بالمرور.

وكان قد توجه محلب، إلى منطقة سور مجري العيون المعروفة بـ''المدابغ'' للاستماع الي شكاوي أهالي المنطقة والتي تعد أهم مطالبهم عودة المظهر الأثري لسور مجري العيون.

يذكر أن قام محلب، يرافقه وزير الآثار، ومحافظ الجيزة، بزيارة اليوم السبت، إلى هرم زوسر بمنطقة سقارة للاطمئنان على الحالة الإنشائية للهرم.

و استمع رئيس الوزراء إلى شرح تاريخى عن الهرم من وزير الآثار، كما استمع تفصيلياً لشرح عما تم من أعمال ترميم.

وأصر رئيس الوزراء على نزول حجرة الدفن بالهرم، والتى يصل عمقها إلى حوالى ٢٨ مترا تحت سطح الأرض، للاطمئنان على الحالة الإنشائية للهرم، بعدما أثير مؤخراً عن تدهورها.

وقال محلب، بصفتى مهندساً هذا العمل سليم، بل متميز إنشائياً، كما أن من يشرف على أعمال الترميم هو الأستاذ الدكتور حسن فهمى، ولا يستطيع أحد أن ينكر تميزه، ولقد نزلت إلى غرفة الدفن، ولم أجد شيئا مما يثار.

ومن جانبه قال وزير الآثار لا يوجد أى تهدم بالهرم، وحالته الإنشائية جيدة، وسنستكمل أعمال الترميم، حيث كانت هناك أزمة مالية، وهذا ما أعاق العمل، واتفقنا مع الشركة المنفذة لأعمال الترميم على استكمال العمل، وستحصل على مستحقاتها.

وأشار الدماطي ، إلى أن هناك وفداً من اليونسكو موجود حالياً بمصر لمتابعة ما يتم من تطوير بالقاهرة التاريخية، وطلبت منهم أن يمدوا الإقامة، ويقوموا بزيارة هرم زوسر، ووافقوا، ليتأكدوا أن حالة الهرم الإنشائية جيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان