إعلان

بالفيديو.. اليزل: ''هناك محاولات إخوانة القوات المسلحة''

01:32 ص الأحد 03 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، إن قادة القوات المسلحة تتساءل دائماً عما يرضي الشعب المصري خلال اللقاءات الدورية التي تعقد بينهم وبين المراسلين العسكريين، موضحاً أنهم يرفضون إهانة المجلس العسكري الذي هو قائد المؤسسة العسكرية المصرية.

اليزل هناك محاولات إخوانة القوات المسلحة

شاهد الفيديو

اليزل هناك محاولات إخوانة

وأضاف سيف اليزل خلال لقائه ببرنامج ''بهدوء'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، أن الجندي المصري تتم تربيته على طاعة أمر قائده كما هو حتى لو كان خطأ ولا يقبل بإهانته على الإطلاق لأن القائد له رؤية تختلف عن رؤية الأقل رتبة منه.

وأوضح اليزل أن أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، اتهم المجلس العسكري بتدبير قتل جنود سيناء، ما يؤكد وجود محاولات لتشويه القوات المسلحة المصرية، على الرغم من أن الجيش نجح في تجميع المتخالفين سياسياً على مائدة واحدة وهو ما أزعج السلطة وأدى إلى إلغاء اللقاء الخاص بالحوار الوطني.

وأشار اليزل إلى أنه عندما فرضت مؤسسة الرئاسة حظر التجول بمدن القناة، وعدم احتكاك القوات المسلحة بالمواطن، لم يبتلع الشعب المصري الطعم مجدداً، وقاموا بتقدير دور الجيش، ما يؤكد وجود خوف شديد من تقارب الرأي العام والقوات المسلحة خلال الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان