إعلان

رئيس التحالف الشعبي: سأحرص على حل المشاكل التي أدت لاستقالة 286 من الحزب

03:49 م السبت 09 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

صرح عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إنه سيحرص على حل المشاكل الحزبية التي أدت إلى الاستقالات الجماعية داخل الحزب وسيحاول إيجاد حلول توافقية.

وأضاف شكر في تصريحات صحفية السبت، أن الحزب أعلن موقفه المعارض منذ تشكيل حكومة الببلاوي، وموقفه من المرحلة الانتقالية بشكل عام، ورفض المحاكمات العسكرية، وأن الخلافات السياسية داخل الحزب كان يجب أن تحل بالحوار.

وقدم صباح اليوم 286 عضوا من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي استقالة جماعية، نتيجة العجز عن بناء مواقف سياسية تتفاعل مع متغيرات ما بعد 30 يونيو - حسب نص الاستقالة، ويذكر أن تلك الاستقالات تأتي عقب مرور أشهر قليلة على عقد المؤتمر العام الأول للحزب.

من جانبه، صرح خالد عبد الحميد عضو المكتب السياسي السابق بالحزب، وأحد المستقيلين، رداً على تصريحات رئيس الحزب ''معتقدش إن فيه حلول، والاستقالات نهائية ومفيش رجوع فيها، والمستقيلين قاموا بالإمضاء وتسليم الاستقالات''، وأضاف في تصريحاته لـ مصراوي ''إتفقنا على عدم التصريح حول الاستقالات واسبابها ونكتفي بما تم ذكره في نص الاستقالة''.

وأكد عبد الحميد ''تم الاتفاق بين المجموعة المستقيلة على إجراء عدة مناقشات وورش عمل، يتم فيها الإتفاق على الكيان الجديد الذي سيتم إقامته، وإن كان حزباً او تياراً او حركة، ولكن لم نتفق على شكل الكيان الجديد''، واضاف تعقيباً على عدد المستقيلين وانه ليس باستطاعتهم إنشاء كيان حزبي أن ''المستقيلين جميعهم كوادر حزبية، ليسوا مجرد أشخاص، وإذا تم الاتفاق على إنشاء كيان حزبي سيكون ذلك في الاستطاعة''.

وأوضح عبد الحميد أن ''المناقشات ستبدأ بالموضوعات التنظيمية للوقوف على أرض صلبة من شأنها الوصول إلى صورة الكيان الجديد''.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: