إعلان

الانتخابات البابوية أول نوفمبر واعتكاف لجنة الترشيحات والقائمقام في الدير

01:28 م الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

بعد اجتماع لجنتي الترشيحات والطعون الخاصة بالانتخابات البابوية برئاسة القائمقام البطريركي أمس الخميس تقرر الإعلان النهائي عن أسماء ناخبي البابا الجديد والمرشحين للمنصب الأربعاء القادم بعد انعقاد المجمع المقدس.

وقال المستشار، منسي ثابت، عضو لجنة قيد الناخبين، أن الاسماء النهائية للمرشحين ستعلن الأربعاء القادم، وستعرض في الكاتدرائية لمدة 15 يوما، ثم ستبدأ مرحلة تلقي الطعون،  وبعدها مرحلة الدراسة التي قد تصل لشهر. وبذلك تكون الانتخابات في نوفمبر القادم بعد أن كان مقرر إجرؤها أوائل أكتوبر.

وأضاف منسي في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' :'' نيافة القائمقام ولجنة الترشيحات سيعتكفون بدير الأنبا بيشوي لدراسة الطعون على المرشحين الشهر القادم، قبل الإعلان النهائي عن الأسماء، وحينها سيتم فرض صوم جماعى وصلاة على الشعب القبطي من أجل اختيار البابا الجديد''.

وحول وجود انقسام داخل المجمع فيما يتعلق بترشح الأساقفة من عدمه،  نفي منسي ذلك، مؤكدا:'' سنلتزم باللائحة  التي تنص على ترشح الرهبان والأساقفة هم في الأصل رهبان''.

يذكر أن لجنة الناخبين قررت معاملة أقباط المهجر في الولايات المتحدة الامريكية  كإيبارشيات القاهرة: أي سيكون ضمن قائمة ناخبي البابا عدد 72قبطي و 24 كاهن لكل أسقفية في أمريكا ، والتي يتوزع فيها الأقباط الأرثوذكس في ولايات نيوجيرسي، نيويورك، ولوس أنجيلوس .

فيديو قد يعجبك: