إعلان

بالصور.. أهالى بنى عبيد يحتجون على رغيف الخبز ويؤكدون: ''يسبب لنا الأمراض''

04:25 م الأحد 01 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلى:

تجمهر، صباح الأحد، العشرات من أهالى مدينة بنى عبيد التابعة لمحافظة الدقهلية أمام إحدي المخابز بالمدينة، اعتراضاً منهم على رغيف الخبز الغير مطابق للمواصفات من حيث الحجم والوزن، حيث رفض الأهالى استلام حصتهم من الخبز بعد قيام أحد العاملات بالمخبز بسبهم.

من جانبهم، قال الشيخ ''صلاح على''، أحد الأهالي، إن رغيف الخبز الذى يقوم المخبز بانتاجه غير صالح للاستهلاك الأدمى، وغير مطابق للمواصفات نهائياً وإنه لا يصلح حتى كطعام للطيور والحيوانات حيث أن الوزن القانوني للرغيف الواحد هو 120 جرام بينما يزن الرغيف الواحد بهذا الفرن نحو 40 جرام، حسب قوله.

وأضاف مواطن أخر ويدعى ''أبو حلاوة محمد'' قائلا: ''الخبز سئ ولا يصلح للتناول وهم يرفضون تناول هذا النوع من الخبز الردئ، إعتقادنا بأنه إذا تناولناه ربما يسبب لنا  الأمراض بسبب رداءته البشعة حيث نجد به أعقاب السجائر وقشر اللب وأحياناً نجد بداخله بذور من نبات البانجو المخدر الذى يقوم العاملين بالمخبز بتعاطيه أثناء القيام بعجن الخبز وناكله إحنا وعيالنا''.

وأشار المواطن عماد عوض قائلاً: ''التموين يرمى المشكلة على المجلس، والمجلس يرمى المشكلة على التموين، ومش عارفين نروح لمين يحللنا مشكلتنا ولا منين نجيب حقنا''، وأضاف: ''قمنا بعمل العديد من الوقفات الإحتجاجية أمام مجلس المدينة لسوء رغيف الخبز، وقمنا بتصنيع عقد من أرغفة العيش كعقد النور يمثل فيها الخبز مكان اللمبات المعلقة فى هذا العقد وتم وضعه على بوابة مجلس المدينة حتى يكون هناك رد فعل من قبل المسئولين لإتخاذ الاجراءات الحاسمة فى هذا الموضوع ولكن دون جدوى''.

وقام وفد من الأهالى بالتوجه إلى مجلس المدينة لمخاطبة ''مجدى البنا''، رئيس المجلس، وإيجاد حل للمشكلة، حيث طالبوا بتفويض 4 منهم للتواجد كل يوم بصحبة مفتش التموين ومسئول المجلس للإشراف على عجن الكمية المخصصة لهذا الفرن والتي تبلغ حصته 30 شيكارة يومياً، واستلام خبز مطابق للمواصفات، مشيرين إلي أن البنا وافق على هذا المقترح مطالباً الأهالى باستلام العيش المطابق للمواصفات اليوم وتحرير محضر بالكمية الغير مطابقة للمواصفات وإعطاء صاحب الفرن مهلة 24 ساعة لإعادة خبز رغيف العيش طبقاً للمواصفات.

وأكد بكر حجازى ''مفتش التموين على مستوى بنى عبيد '' أن هذا المخبز والذى يملكه ''حامد الحيلانى'' صدر له قرار غلق بـ 6 شهور ولكن تم إعادة فتحه بعد إسبوع بعد أخذ موافقة من المحافظ بإعادة فتحه وأنه تم تحرير أكثر من محضر لهذا المخبز وغيره من المخابز الأخرى ولكن دون رادع من أصحابها.

وجاء رد أحد المسئولين عن مشروع الخبز بمجلس المدينة بقوله: ''إن خبز بنى عبيد يعد من أسوء أنواع الخبز على مستوى الجمهورية وأن المشكلة ليست فى الدقيق ولكن المشكلة فى طريقة تصنيعه حيث لا يتم خبزه بالطريقة المناسبة والمطابقة للمواصفات، هذا بالإضافة إلى إنعدام الرقابة التموينية تماماً على تلك المخابز وأن هناك تباطئ من مفتشى التموين الذين يخشون بلطجة وسيطرة أصحاب المخابز''.

وأكد أنه إذا إلتزم مالك الفرن بالقوانين خلال الشهر الواحد دون تحرير محاضر تموينية ضده، سوف يُصرف له حافز قدره 1500 جنيها.

ومن جهة أخري أشار الي أنه إذا تم تهريب الدقيق المدعم للسوق السوداء و عدم تصنيع الخبز طبقاٌ لمواصفات الجودة فيتم عمل محضر تسريب لمالك الفرن فلما لا يلتزم ملاك هذه المخابز بهذا المواصفات حتى يتم حل هذه الأزمة التى أصبح يعانى منها جميع المواطنين.

العنوان العنوان العنوان

اقرأ ايضا:

بالصور.. ''رغيف العيش المدعم'' فى تظاهرات أسيوط

فيديو قد يعجبك: