إعلان

عبد المجيد محمود: أتوقع محاكمتي .. والإخوان والسلفيين نماذج لا تعرف الله

05:54 م السبت 24 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صهيب ياسين وأحمد حجي ومحمد الحكيم:
أبدى النائب العام السابق عبدالمجيد محمود تخوفه من انتقام جماعة الاخوان المسلمين منه قائلاً ''أتوقع أن أجد نفسي خلف القضبان وأقول ذلك لأنني تعاملت معهم وقضيت أكثر من عشرين عاماً وأنا أتولى التحقيق مع هذه النماذج التي لا تعرف الله ولا الحق ولا تعرف إلا الباطل''.

ورد عليه القضاة المجتمعون في الاجتماع الطارئ لنادي قضاة مصر المنعقد في دار القضاء العالي مساء اليوم السبت '' الشعب يريد عودة عبد المجيد.. مش هانمشي هو يمشي.. الشعب يريد إسقاط النظام .. على المكتب على المكتب على المكتب ''.

حمل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق، الرئيس محمد مرسى مسئولية أي أذى قد يلحق بحياته.

وأضاف عبد المجيد قائلاً ''قبل أن أغادركم وأغادر هذه الوجوه الطيبة الناصعة البياض أتوجه بالشكر  لكل من شاركنا هذه الوقفة وللسادة الزملاء ورجال الإعلام الشرفاء الذين يقفون بجانب الحق، ونقابة المحامين برئاسة سامح عاشور''.

وأضاف عبد المجيد أن مؤسسات الدولة تتعرض هي والسلطات القضائية إلى حملة إسقاط من جماعة الاخوان المسلمين، من أجل مصالح سياسية بعيدة عن القانون متحدياً  مّن يثبت أنّ النّيابة العامّة قد طمست أو أخفتْ الأدلّة عن قتلة ثوار الخامس والعشرين من يناير،  واصفا ما يُنشر أنه ''كلام مرسل في الإعلام''.

وأعرب عبد المجيد عن اندهاشه من  القرارات بإعادة المحاكمات والتّحقيق وإنشاء نيابة حماية الثّورة ، مؤكداً على أنه قرر اللجوء للهيئات القضائيّة لإصدار حُكمها بشأن عزل النّائب العامّ وتعيين نائب عامّ جديد.

ونفى عبد المجيد محمود حبس أيّ شخص منذ 25 يناير ماضي، مؤكداً على أنه منذ أن تولّي مسؤولية النّائب العام وكان هناك خلاف في الرّأي فيما يتعلّق بالمحاضر الّتي تُحرّر ضدّ الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن وزير العدل طالب بعودة قانون الطوارئ من جديد ولكنه رفض ذلك، ومَن يطالب بالأدلّة عليه سؤال وزير الدّاخليّة عن قتل وإصابة المتظاهرين.

وحول الفساد في مصر وبخصوص قضايا الخصخصة قال ''أرسلت مذكرة بشأن الخصخصة إلى الدكتور عصام شرف ولم يرد على النيابة العامة الأوراق في ثلاجة مجلس الوزراء وثلاجة رئاسة الجمهورية'' مضيفاً ''قلتُ للمشير طنطاويّ وعمر سليمان: إنّ النّيابة قد لا تتمكّن من التّحقيق بسبب غياب الأدلّة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان