إعلان

رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة يبدأ زيارة لمصر مدتها 5 أيام

01:00 م الأحد 06 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

يجري هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، زيارة إلى القاهرة لمدة 5 أيام خلال الفترة من اليوم الأحد وتستمر حتى الخميس 10 يونيو الجاري، يشارك خلالها في إطلاق عدد من المشروعات الجديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية، بحسب بيان من المؤسسة اليوم.

وسيعقد سنبل، خلال الزيارة، اجتماعات مع عدد من الوزراء في الحكومة المصرية وهم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

ويأتي ذلك لبحث تعزيز التعاون بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وحكومة جمهورية مصر العربية وبرامج التعاون المستقبلية، وفقا للبيان.

ويشارك الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة خلال زيارته في إطلاق مشروع "المرأة في التجارة الدولية She Trade" بمصر بالتعاون مع مركز التجارة الدولية (ITC) في إطار برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية "الأفتياس"، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتمكين المرأة المصرية وزيادة مشاركتها في مجال التجارة الدولية.

كما يشهد سنبل ختام برنامج تدريب المصدرين تحت عنوان "الدخول للأسواق الأفريقية" والذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لمدة 5 أيام تحت رعاية وزيرة التجارة والصناعة، وذلك في إطار برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية.

وقال المهندس هاني سالم سنبل: "أتطلع لزيارة ناجحة إلى جمهورية مصر العربية، والتي تعد الزيارة الأولى عقب جائحة كورونا، حيث تعد مصر من أهم شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة".

وأضاف: "بلغ المجموع الكلي لعمليات التمويل نحو 11.207 مليار دولار أمريكى لتمويل استيراد البترول ومنتجاته بالإضافة إلى السلع الغذائية ومنتجات أخرى، كم قدمنا برنامجا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية ضمن الحلول التمويلية المتكاملة والتي تضمن اعتماد 200 مليون دولار أمريكي لصالح الهيئة وذلك بهدف تغطية احتياجات الحكومة المصرية من السلع الاستراتيجية الأساسية بالإضافة إلى برنامج تدريبي والذي سيعزز قدرات الهيئة للتخفيف من تأثيرات جائحة كورونا".

فيديو قد يعجبك: