إعلان

"تدفقات دولارية".. لماذا تراجع الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم؟

01:59 م الخميس 09 يناير 2020

دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مسؤولون في قطاع الخزانة والمعاملات الدولية بالبنوك، لمصراوي، إن تراجع الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الخميس، جاء نتيجة زيادة تدفقات استثمارات الأجانب لشراء أذون خزانة بالجنيه المصري، في عطاء البنك المركزي.

وأعلن البنك المركزي على موقعه الإلكتروني عن عطاء لبيع أذون خزانة بقيمة 20.5 مليار جنيه على أجال 6 أشهر وسنة.

وتراجع سعر الدولار خلال تعاملات اليوم في عدد من البنوك وانخفض بنحو 3 قروش في بنكي الأهلي ومصر إلى مستوى 15.95 جنيه للشراء و16.05 جنيه للشراء.

وقالت المصادر لمصراوي، إن زيادة تدفقات الأجانب أدت لزيادة المعروض من الورقة الخضراء الأمر الذي ساهم في ارتفاع قيمة الجنيه.

وقال محمد علي رئيس قطاع الخزانة في أحد البنوك العامة، إن البنوك نفذت اليوم عددا كبيرا من العمليات لمستثمرين أجانب لشراء الجنيه المصري مقابل بيع الدولار، لاستثماره في أدوات الدين الحكومية.

وقال تامر الصادق نائب رئيس قطاع المعاملات الدولية في بنك "ميد بنك" - مصر إيران سابقا، إن زيادة إقبال الأجانب على أدوات الدين المصرية، يعكس استقرار الأوضاع السياسة والاقتصادية في مصر، ورغبة الأجانب في الاستفادة من سعر الفائدة المرتفع في السوق المحلي قبل خفضها المرتقب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الصادق أن زيادة التدفقات في موارد الدولار سواء في أدوات الدين الحكومية أو البورصة أو السياحة تنعكس مباشرة على ارتفاع الجنيه مقابل الورقة الخضراء.

اقرأ أيضًا:

تعرف على أسعار الدولار في 11 بنكا بعد نزول جديد اليوم الخميس

الدولار البنك المركزي سعر الدولار الجنيه المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان