إعلان

"البترول": توقيع 3 اتفاقيات جديدة لحفر 15 بئرا باستثمارات 139 مليون دولار

09:20 ص الثلاثاء 14 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية ودلتا النيل، باستثمارات حوالي 139.2 مليون دولار و55 مليون دولار منح.

وقال بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء إن الاتفاقات تهدف لحفر 15 بئرًا جديدًا.

ووفقًا للبيان فإن الاتفاقية الأولى مع شركتي إيجاس وثروة للبترول وشركة إيني الإيطالية بمنطقة نور البحرية بالبحر المتوسط لحفر بئرين بإجمالي استثمارات 105 ملايين دولار.

وتنص الاتفاقية الثانية بين هيئة البترول وشركتي إيني الإيطالية وإينا نافتا بلين الكرواتية بمنطقة رأس قطارة بالصحراء الغربية لحفر 9 آبار بإجمالي استثمارات 11.7 مليون دولار.

وقال البيان إن الاتفاقية الثالثة بين هيئة البترول وشركتي إيني الإيطالية وبي بي البريطانية بمنطقة دلتا النيل (نيدوكو) لحفر 4 آبار بإجمالي استثمارات 22.5 مليون دولار.

وقال طارق الملا، وزير البترول، في البيان إن قطاع البترول مستمر في عقد المزيد من الاتفاقيات البترولية باعتبارها الركيزة الأساسية لجذب الاستثمارات، خاصة وأن الاحتمالات البترولية بالعديد من المناطق البرية والبحرية مرتفعة.

وأضاف أن المصداقية في التعامل مع الشركاء الأجانب والالتزام بتعهداتنا تحفزهم لضخ مزيد من الاستثمارات فى أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان