إعلان

القابضة للنقل: استمرار مجلس إدارة الشركة في مهامه لحين صدور التشكيل الجديد

11:51 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

هشام توفيق يترأس الجمعية العامة للقابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري، على استمرار مجلس الإدارة في مهام عمله لحين صدور قرار التشكيل الجديد من وزير قطاع الأعمال العام، بحسب بيان من الوزارة اليوم الجمعة.

وتنتهي مدة رئاسة مجلس إدارة الشركة الحالي في 7 أكتوبر الجاري،حيث شكر الوزير هشام توفيق أعضاء المجلس على الجهود المبذولة والأداء المتميز خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية ضخ دماء جديدة وشابة بمجالس إدارات الشركات ودعمها بخبرات متنوعة وتطوير الرؤى والأفكار في الإدارة، وفقا للبيان.

وخلال الجمعية، استعرض اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة، مؤشرات تطور الأداء والربحية والإيرادات للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال السنوات الثلاثة الماضية والمشروعات التي تم تنفيذها والجاري العمل بها.

ووجه الوزير، بالبدء في الإجراءات اللازمة لنقل تبعية الشركة الهندسية لصناعة السيارات من الشركة القابضة للنقل البحري والبري إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويأتي ذلك إطار خطة الوزارة للدخول في شراكة مع إحدى الشركات العالمية في صناعة السيارات بهدف جعل مصر قاعدة إنتاجية لتصنيع وتصدير السيارات، على أن يقام المشروع على أرض شركتي النصر للسيارات والهندسية للسيارات، وفقا لبيان الوزارة.

وأحاطت الجمعية العمومية غير العادية، بإجراءات طرح نسبة 20% من إجمالي أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع التابعة للشركة القابضة، لتصبح حصة الشركة القابضة في رأسمالها بعد الطرح 35.36%.

وتأتي شركة الإسكندرية لتداول لالحاويات، بين شركات الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، المقرر بدء تنفيذه الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك: