إعلان

مطروح تتفق على أكبر مشروع بعد إقرار قانون الاستثمار بتكلفة 10 مليارات جنيه

11:37 ص الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع علاء أبو زيد محافظ مطروح ومحمد فؤاد أبو اليزيد بشته رئيس مجلس إدارة شركة مدار للقرى السياحية والاستثمار السياحي، اتفاقا بغرض إقامة مشروع استثماري بالمحافظة.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الإثنين، شهدت التوقيع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، والمستثمر ناصر عبد اللطيف، رئيس مجموعة لطيف جروب "شريك مدار".

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، لشركة مدار بغرض إقامة مشروع استثمارى متكامل بتكلفة 10 مليارات جنيه على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وقالت الوزيرة، إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثماري مصري بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة.

وأوضح ناصر عبد اللطيف، أن هذا المشروع يستهدف إقامة مشروع استثماري سياحي متكامل في الساحل الشمالي والذي يستهدف أن يكون منطقة سياحية كبيرة مثل شرم الشيخ, مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر نحو 20 ألف فرصة عمل.

وذكرت وزيرة الاستثمار أن وزارتها حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك في ضوء قانون الاستثمار الجديد، لإنهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة, مؤكدة أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح.

وقالت الوزيرة، إن الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن المشروع يعد مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة والتنمية العمرانية المتكاملة، وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ويستهدف مشروع تنمية غرب مصر إنشاء منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحي على مدار العام، بما يساهم في تنشيط الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية في محافظة مطروح، بحسب بيان سابق من رئاسة الجمهورية.

ومن المخطط ضمن مشروع غرب مصر إقامة عدد من الفنادق العالمية، فضلاً عن عدد من المشروعات الصناعية القائمة على منتجات المنطقة مثل زيت الزيتون والتين والتمور والمنسوجات، لتوفير الآلاف من فرص العمل على مدار العام لأبناء محافظة مطروح وليس فقط بشكل موسمي، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

وأكد وزير التنمية المحلية, خلال التوقيع، أن محافظ مطروح علي رأس المحافظات التي بها طاقة استثمارية ومن خلال التعاون بين وزارة الاستثمار ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

وذكر محافظ مطروح، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار تعمل على إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب بمركز النجيلة في غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر.

ويتضمن مشروع جرجوب إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجستية، وإقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كيلو متر، حيث يهدف المشروع إلى توفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان