إعلان

تراجع مبيعات السيارات يحول جي بي أوتو للخسارة خلال النصف الأول من العام

11:39 ص الأربعاء 09 أغسطس 2017

جي بي اتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي

تحولت شركة جي بي أوتو للخسارة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل الربح خلال نفس الفترة خلال العام الماضي، بفعل تراجع مبيعاتها من السيارات.

وتكبدت الشركة خسائر بقيمة 305.5 مليون جنيه من يناير إلى يونيو مقابل أرباح بقيمة 152.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة التي أرسلتها اليوم الأربعاء للبورصة تراجع إيراداتها من سيارات الركوب خلال النصف الأول من العام 37.8% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وبلغت إيرادات السيارات الركوب خلال النصف الأول من العام 2.1 مليار جنيه مقابل 3.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وتظهر بيانات الشركة تراجع أرباح قطاع سيارات الركوب بنسبة 85.7% وهو ما أثر على تراجع مجمل الأرباح.

وقالت الشركة إن التباطؤ في حجم مبيعات سيارات الركوب يعكس ما يمر به سوق السيارات المصري والذي تشهد انخفاضا.

وفي المقابل ارتفع مجمل إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام بنسبة 4.2% لتصل إلى 7.1 مليار جنيه.

وبلغت إيرادات الشركة منفردة خلال الربع الثاني من العام من مارس إلى يونيو 4.2 مليار جنيه بنمو سنوي نسبته 6.3% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان أرسلته للبورصة إنها نجحت في تنمية إيراداتها رغم التحديات المشهد الاقتصادي في مصر وتأثيرها على تباطؤ سوق السيارات.

واعتمدت الشركة على قطاعات التمويل والإطارات والدراجات البخارية ذات العجلتين والثلاث عجلات وخدمات ما بعد البيع والمشروعات الأخرى لتنمية الإيرادات.

ومثلت إيرادات هذه القطاعات بنسبة 40% من إجمالي الإيرادات كما توضح الشركة.

وقال رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة الشركة في البيان، إن الإدارة توقعت حزمة من التحديات خلال العام الجاري على خلفية التحولات الجذرية التي طرأت على معالم الواقع الاقتصادي في مصر.

وتابع "جي بي أوتو نجحت في تجاوز النصف الأول من العام مع ترسيخ ريادتها على الساحة الإقليمية بفضل تنوع باقة المنتجات والخدمات".

وأعرب غبور عن ثقته في قدرة الشركة على مواصلة تنمية الإيرادات خلال المرحلة المقبلة وهو ما سينعكس تدريجيا على تحسن معدلات الربحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان