وزير التجارة: شركات مصرية توقع صفقات بقيمة 16 مليون دولار في معرض بغداد

09:44 ص السبت 02 ديسمبر 2017
وزير التجارة: شركات مصرية توقع صفقات بقيمة 16 مليون دولار في معرض بغداد

معرض بغداد الدولي

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم السبت، إن قيمة الصفقات والتعاقدات المبدئية للشركات المصرية المشاركة بمعرض بغداد الدولي في العراق بلغت 16 مليون دولار.

وأضاف الوزير أن هذه التعاقدات والصفقات في مجالات السيراميك والأجهزة الكهربائية والمفروشات المنزلية والأثاث والمنتجات الغذائية والملابس الجاهزة والمنتجات اليدوية والجلدية.

وبلغت مساحة الجناح المصري بالمعرض 1500 متر مربع، وهو يعد ثاني أكبر جناح رسمي للدول المشاركة في المعرض، بحسب طارق قابيل، الذي أكد أن الجناح حقق نسبة إقبال غير مسبوقة من التجار والمواطنين.

وعقدت الدورة الرابعة والأربعين من المعرض خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر الماضي، بمشاركة 18 دولة و400 شركة عربية ودولية، وما يزيد عن 80 شركة مصرية.

ويعود تاريخ المعرض إلى عام 1964، حيث عقدت الدورة الأولى منه بمشاركة خمس دول عربية.

وأوضح طارق قابيل أن مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات وافق مؤخرا على دعم تكاليف الشحن للعراق بنسبة 50% لكافة المنتجات بهدف زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أهمية إعادة تشغيل طرق النقل البري بين البلدين وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والعراق خلال المرحلة المقبلة.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن المكتب التجاري المصري في بغداد قام بمجهود كبير في تسهيل عملية المشاركة المصرية في فاعليات الدورة الـ 44 لمعرض بغداد الدولي.

وأضاف أن المكتب أعد ورتب لعقد اجتماعات بين الشركات المصرية المشاركة ونظيراتها العراقية وهو ما ساهم في إبرام عدد من التعاقدات والاتفاقات بين الجانبين.

كما أعد المكتب أيضا تقريرا حول نتائج المشاركة المصرية بالمعرض والذي أتاح الفرصة لعرض آفاق التعاون الواعد بين مصر والعراق في مشروعات إعادة الإعمار ومجالات البناء والتعمير والاتصالات والتجارة والصناعة والزراعة، بحسب أحمد عنتر.

 

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي