إعلان

البنك المركزي يرعى معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار

02:04 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

يشارك اليوم الأربعاء البنك المركزي كراعٍ لفاعليات معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتجارة والصناعة بأرض المعارض.

وقال البنك في بيان اليوم، حصل عليه مصراوي، إن هذه الرعاية تأتي إيمانا منه بأهمية تنمية وتعزيز قدرات رواد الأعمال لتحويل ابتكارتهم إلى واقع بتأسيس شركات ناجحة.

ويضم المعرض أكثر من 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي لأكثر من 140 ابتكارا، و35 مشروعا من الحاضنات والشركات التكنولوجية الناشئة، وأكثر من 50 من الابتكار المجتمعي للأفراد، بحسب البيان.

وقالت نرمين الطاهري وكيل محافظ مساعد قطاع التطويرالمصرفي بالبنك "تعتمد منهجية البنك المركزي لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ضرورة مساهمة البنوك في تحقيق الأهداف القومية وذلك من خلال تذليل العقبات للحصول على الدعم والتمويل اللازم وتهيئة البيئة الداعمة لهذا القطاع الهام".

ووقع البنك المركزي اتفاقية رعاية في يوليو الماضي مع جامعة النيل مدتها 5 سنوات تحت اسم "رواد النيل" بمشاركة 11 بنكا وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتنمية قدرات رواد الأعمال ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصاديا.

وبحسب هذه الاتفاقية، تتولى البنوك تأسيس مراكز خدمات تطوير الأعمال في المناطق الجغرافية ذات الفرص الاستثمارية الواعدة وخاصةً في مجالات التصنيع والتصنيع الزراعي والطاقة المتجددة مما يخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان