إعلان

وزيرة التعاون الدولي تفتتح الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومني الأثنين المقبل

11:33 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تفتتح الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الاثنين المقبل، فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومني، بحضور عمرو الجارحي وزير المالية، وأكثر من 1000 خبير اقتصادي ومتخصص في التمويل من جميع أنحاء العالم، حيث من المنتظر أن يبحث المؤتمر إقامة شراكات اقتصادية مثمرة.

ووفقا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، قالت الدكتورة سحر نصر، إن المؤتمر هو فرصة لعرض المشاريع التنموية في مصر والتي يجرى العمل عليها، وتمثل أولوية للشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذى وافق عليه مجلس النواب، وهو ما يعطي ثقة للعالم بأن مصر قادرة على اجتياز التحديات.

وأشارت إلى أن هناك تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ البرنامج الاقتصادي والاجتماعي بهدف تحقيق نمو اقتصادى مستدام وتنمية شاملة.

وأوضحت أنها ستعرض خلال المؤتمر المشروعات التنموية والمستقبلية التي من الممكن أن يشارك فيها القطاع الخاص والمجتمع المدني.

كما ستعرض الوزيرة، المجالات المختلفة للتمويل والتعاون من الهيئات الدولية والتنموية في دعم المشروعات التنموية.

وأكدت أن المؤتمر يعد فرصة لتحفيز مؤسسات التمويل الدولية في دعم دور القطاع الخاص، والذي يعد مكمل للحكومة لتنفيذ الأولويات التنموية الحالية، حيث أن اغلب المؤسسات التمويلية لديها مؤسسات لتمويل القطاع الخاص، ولذلك تسعى وزارة التعاون الدولي لتقديم كل الدعم اللازم من خلال هذه المؤسسات لضمان البعد التنموى الذى ينعكس على المواطن بصورة مباشرة.

وألمحت أن الهدف الرئيسي للحكومة هو خلق كفاءة الاقتصاد الإنتاجي بمشاركة القطاع الخاص، من أجل تحقيق نمو مستقبلي مرتفع ومستدام، إضافة إلى إطلاق سلسلة من المشروعات العملاقة بهدف تحسين الاقتصاد.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يلقي المؤتمر الضوء على قصص النجاح مع فتح باب النقاش حول القطاعات الاقتصادية خاصة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي تعمل وزارة التعاون الدولي على دعمه من خلال التواصل مع الشركاء فى التنمية، إضافة إلى الخطوات الهيكلية التي تم اتخاذها لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، والقيام بعدد من الإصلاحات لخلق سوق أكثر تنافسية للمستثمرين، وهو ما يتوقع أن يحقق استدامة على المدى الطويل، ويخلق منصة جديدة ديناميكية وتنافسية يقودها القطاع الخاص لتحقيق النمو الشامل.

وذكرت سحر نصر، أنها ستطرق خلال المؤتمر إلى عدد من الخطوات التى قامت بها الحكومة لضمان تحقيق النمو الاقتصادى المستدام، والتصدي للتحديات الاجتماعية مثل توفير فرص العمل، ودعم إقامة مناطق سكنية أمنة وصحية، وتحقيق الأمن الغذائى، اضافة إلى الاجراءات المتخذة لضمان الشفافية فى مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن يفتتح المؤتمر بحوار يورومني مع كل من الدكتورة سحر نصر، وعمرو الجارحي، يديره كل من كريستوفر جارنيت مدير مؤتمرات يورمني، وريتشارد بانكس مستشار التحرير لمؤتمرات يورمني.

وتشهد جلسات المؤتمر، مناقشات حول الاقتصاد المصري على المستوى الكلي، وتحسين بيئة الاستثمار في مصر، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة منظومة أعمال للمدفوعات والتمويل الرقمي.

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء من بينهم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان