إعلان

الصندوق الاجتماعي: ضخ 170 مليون في مشروعات البنية التحتية ومتناهية الصغر

04:14 م الأربعاء 25 مايو 2016

الصندوق الاجتماعي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال مدير مكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية بالإسكندرية، إن الصندوق يخطط لضخ مبلغ يصل إلى حوالي 170 مليون جنيه في المشروعات الصغيرة والبنية التحتية والمشروعات متناهية الصغر قبل نهاية عام 2016.

وأضاف - خلال الزيارة التي نظمها الصندوق لمحافظة الإسكندرية واستمرت لمدة 3 أيام - أن التمويلات سيتم ضخها عبر الإقراض المباشر والبنوك والجمعيات، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ قروض عبر البنوك بقيمة تقارب الـ140 مليون جنيه.

كما أوضح أن الصندوق يتعامل مع عدد كبير من البنوك، أبرزها " الأهلي والتعمير والإسكان والاتحاد الوطني والتنمية الصناعية والعمال " ، وحوالي 13 جمعية بمحافظة الإسكندرية تعمل في المشروعات متناهية الصغر وحصلت على التراخيص النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن الصندوق ضخ تمويلات منذ نشأته وحتى نهاية عام 2015 فى الإسكندرية تجاوزت المليار جنيه.

ومن جانبه، قال مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية البشرية والمجتمعية بالصندوق، إنه تم ضخ 10 ملايين جنيه لنحو 10 جمعيات تنمية بشرية ومجتمعية بالإسكندرية، بتمويل من البنك الدولي بمنحة من الاتحاد الأوروبي من عام 2013 وحتى الآن.

وأكد أن الصندوق يخطط لضخ تمويلات جديدة لتلك النوعية من الجمعيات خلال السنوات المقبلة، مبينًا أن الهدف من تمويل الجمعيات هو توفير فرص عمل، وتحسين فصول رياض الأطفال، ورفع قدرات الجمعيات الأهلية الأخرى، وتشغيل الفتيات.

يذكر أن الصندوق قام بزيارة 3 جمعيات، هي " جمعية الرعاية الاجتماعية، ومصطفى كامل الخيرية، وجمعية الصرح لحماية الصناعات النسيجية " غرب الإسكندرية ، وحصلت كل جمعية من الجمعيات الثلاث على مليون جنيه، ونجحت في توفير الآلاف من فرص العمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان