إعلان

وزير التموين: ضخ 15 ألف طن زيت طعام للمواطنين خلال الأسبوع الجاري

09:53 ص الثلاثاء 02 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على شراء 105 ألف طن زيت خام من الخارج لإنتاج زيت الطعام لتوفيرها للسلع التموينية وفارق نقاط الخبز وللقطاع الخاص حيث سوف يكون احتياطي استراتيجي في محطة الزيوت بمنطقة المكس بالإسكندرية.

وفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اجتماعه مع رؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة المصرية والعامة، إنه سيتم ضخ حوالي 15 ألف طن زيت طعام خلال هذا الأسبوع بمخازن شركتي الجملة العامة والمصرية لإتاحتها للبقالين لصرفها للمواطنين، موضحًا أنه تم ضخ نحو 27 ألف طن زيت طعام خلال شهر يناير الماضي.  

وشكل الوزير، غرفة عمليات مركزية بالوزارة وبالمديريات بالمحافظات لمتابعة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين من البقالين التموينيين الذي بدأ أمس الاثنين ويستمر لمدة 20 يومًا للعمل على توفير كافة احتياجات البقالين من السلع المتنوعة من مخازن شركتي الجملة البالغ عددهم حوالي 537 فرع على مستوى الجمهورية.

ودعا الوزير، المواطنين إلى عدم التزاحم على محلات البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز من أول يوم حتى لا تكون هناك أحمال زائدة علي أنظمة شبكة الكمبيوتر، مؤكدًا أن فترة صرف نقاط الخبز وهي السلع الغذائية المجانية التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز هي 20 يومًا وتبدأ من أول كل شهر.

وأشار إلى أن قيمة السلع الغذائية المجانية التي يقوم المواطنون بصرفها كل شهر مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل إلى 500 مليون جنيه بمتوسط يتراوح من 40 جنيهًا إلى 60 جنيهًا لكل بطاقة شهريًا.

وشهد الاجتماع اللواء حسني زكي رئيس مباحث التموين، وأحمد حسنين نائب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعادل الخطيب مستشار الشركة، وأمين سليم رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، ورشا حمدي وأحمد كمال معاونا الوزير، ومجدي رشدي رئيس الاتصال السياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان